الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

دعوة رئيس جواتيمالا لحضور قمة المناخ في شرم الشيخ

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 11:09 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل "ماريو بوكارو"، وزير خارجية جواتيمالا، السفير يسري محمد خليل، سفير جمهورية مصر العربية لدى جواتيمالا، حيث استهل السفير المقابلة بتقديم التهنئة للوزير الجواتيمالي بمناسبة عيد الاستقلال الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام.

 

دعوة رئيس جواتيمالا لحضور قمة المناخ في شرم الشيخ
 


قام السفير المصري بتسليم الوزير أصل الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى نظيره الجواتيمالي "اليخاندرو جياماتي" في قمة قادة دول العالم يومي 7 و8 نوفمبر 2022 خلال الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في شرم الشيخ. هذا، وأعرب السفير عن ثقة مصر في إثراء الوفد الجواتيمالي للمناقشات ومخرجات القمة وأعمال المؤتمر الذي تستضيفه مصر نيابة عن أفريقيا والدول النامية، وبما يتيح التعبير عن شواغل تلك الدول في قضايا المناخ وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية. 


من جانبه، ثمن الوزير الجواتيمالي العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق القائم بينهما في مختلف الأطر، معرباً عن تطلعه لزيادة آفاق التعاون في شتى المجالات، ومؤكداً على اهتمام بلاده البالغ بمؤتمر المناخ في ضوء التأثيرات الكبيرة للتغير المناخي على دول أمريكا الوسطي. كما أشار الوزير في هذا الصدد إلى ترؤس بلاده لرابطة دول الكاريبي واعتزامها تقديم مبادرة جماعية عن دول المنطقة لحماية البيئة بالبحر الكاريبي خلال المؤتمر باعتباره منبراً دولياً هاما يحظى باهتمام الدوائر العالمية المختصة.