الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توتنهام يعمق جراح ليستر سيتي بسداسية في ليلة تألق سون

السبت 17/سبتمبر/2022 - 08:51 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق توتنهام فوزاً كاسحاً على ليستر سيتي بنتيجة 6 – 2، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "توتنهام"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وخرجت المباراة قوية المستوى ومثيرة في أحداثها، ففي الدقيقة السادسة تقدم ليستر عن طريق يوري تيليمانس من ركلة جزاء قبل أن يتعادل سريعاً هاري كين لتوتنهام في الدقيقة الثامنة.

 

ووضع إيريك داير أصحاب الأرض في المقدمة بعد تسجيله الهدف الثاني من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 21 وقبل نهاية الشوط الأول أدرك جيمس ماديسون التعادل لنادي ليستر سيتي في الدقيقة 41.

 

وفي بداية الشوط الثاني استغل بنتانكور هفوة ويلفريد نديدي لاعب وسط ليستر وانفرد بالمرمى قبل أن يسكن الكرة في الشباك بثقة محرزاً ثالث أهداف توتنهام في الدقيقة 47 من عمر المباراة.


ونجح الكوري الجنوبي، سون هيونج مين، في كسر الصيام التهديفي هذا الموسم بعدما سجل ثلاثة أهداف أمام فريق ليستر سيتي.
وتمكن سون هيونج مين من كسر لعنة الصيام التهديفي التي أصابته هذا الموسم، وسجل الهدف الرابع لفريق توتنهام في الدقيقة 73.

الهدف جاء بعد تمريرة من رودريجو بيتانكور، حيث وصلت الكرة إلى سون الذي انطلق بها من منتصف الملعب ونجح في تسديدها من خارج منطقة الجزاء، بشكل أكثر من رائع، لتهز الشباك ويسجل هدفه الأول هذا الموسم.

وفي الدقيقة 83، تمكن سون هيونج من تسجيل الهدف الثاني له والخامس لفريق توتنهام، بعد تمريرة من هاري كين، ليكرر ما فعله في هدفه الأول، ويسدد كرة صاروخية تهز الشباك.

ولم يكتفِ سون هيونج بذلك، بل سجل الهدف الثالث له، هاتريك، والسادس لفريق توتنهام، في الدقيقة 86 وألغاه الحكم بداعِ وجود حالة تسلل، ولكن تقنية الفيديو أقرت بصحته.


وجاء تشكيل توتنهام كالتالي، لوريس في حراسة المرمى- بريسيتش - سانشيز - داير - لينجليت - سيسينون - بينتانكور - هويبيرج - كولوسيفسكي - ريتشارليسون - هاري كين، بينما جاء تشكيل ليستر سيتي كالتالي، وارد في حراسة المرمى - جاستن - إيفانز - فايس - كاستان - نديدي - تيليمانس - هال - ماديسون - بارنيس - داكا.
بهذا الفوز رفع توتنهام رصيده إلى 17 نقطة مرتقياً إلى الوصافة مؤقتاً ومتأخراً بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي "المتصدر"، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند نقطة واحدة فقط وواصل الفريق تذيله لفرق المسابقة في أسوأ انطلاقة له في الدوري منذ سنوات طويلة.