الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إحالة المتهم بقتل طفل يتيم بالشرقية والتخلص من جثته في الترعة للجنايات

السبت 17/سبتمبر/2022 - 03:32 م
مصر تايمز

قررت جهات التحقيق في قطاع جنوب الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، بـ إحالة المتهم بقتل الطفل اليتيم أحمد يوسف، والتخلص من جثته في مياه ترعة في قرية طاروط التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة الزقازيق، إلى محكمة جنايات الزقازيق لتحديد موعد أولى جلسات محاكمته جنائيًا بتهمة القتل العمد.

تعود تفاصيل القضية لليوم الأول من شهر يونيو الماضي، عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق بوصول الطفل أحمد يوسف، 10 سنوات، مقيم في قرية طاروط التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة الزقازيق، جثة هامدة، ادعاء حادث غرق في مياه ترعة طاروط، والاشتباه في وجود شبهة جنائية في الوفاة، وتم التحفظ على الجثمان في مشرحة  المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وتبين من التحريات الأولية أن الطفل اختفى يوم الواقعة، بعدما خرج للهو  بالشارع، وعندما تغيبته والدته حررت محضر بعد ساعات من اختفائه في مركز شرطة الزقازيق، وبعد ساعات عثر مجموعة شباب من قريته على جثمانه في مياه ترعة طاروط.

وأفادت التحريات أن كاميرات المراقبة وثقت آخر مشاهدة للطفل يستقل دراجة هوائية أمام شاب في العشرينات من عمره، من قرية كفر جمعة، وبتتبع خط السير تبين عودة الشاب بدون الطفل.

وجرى ضبط الشاب المتهم، وتبين استدراجه الطفل والتعدي عليه والتخلص منه في مياه ترعة طاروط، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالة المتهم محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق بتهمة القتل العمد.