الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يهزم وولفرهامبتون ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي

السبت 17/سبتمبر/2022 - 03:29 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مؤقتاً، وذلك بعدما حقق فوزاً عريضاً خارج ملعبه على وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

 

مانشستر سيتي يهزم وولفرهامبتون ويعتلي صدارة الدوري الإنجليزي

 

 

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله جاك جريليش بعد مرور 55 ثانية من بداية اللقاء، وأضاف إيرلينج هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 16 ثم سجل فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة 69 من عمر المباراة.


واضطر فريق وولفرهامبتون لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ناثان كولينز في الدقيقة 33، ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 17 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً، بفارق نقطتين أمام أرسنال الذي يواجه برينتفورد غدا الأحد، وفي المقابل، توقف رصيد وولفرهامبتون عند ست نقاط في المركز السادس عشر.

 

وذكرت شبكة "سكواوكا" للإحصائيات، إن هالاند بات أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يسجل في أول 4 مباريات خارج ملعب فريقه بالدوري الإنجليزي.

 

كما ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أحرز 100 هدف في آخر 99 مباراة له في جميع المسابقات، منذ مغادرة ريد بول سالزبورج في يناير 2020، علماً بأن هالاند يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 11 هدفًا.
 

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي: إيدرسون في حراسة المرمى- ستونز - دياز - أكانجي - كانسيلو - رودريجو - دي بروين - بيرناردو - فودين - هالاند - جريليش، أما وولفرهامبتون، فدخل المباراة بكل من: سا في حراسة المرمى- جوني - كولينز - كيلمان - نوري - نيفيز - نونيز - موتينيو - جيديش - نيتو - بودينسي.