الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يخطط لـ "لم الشمل" بين جوارديولا وميسي في يناير

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 10:39 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يخطط للدخول في مفاوضات جديدة مع ليونيل ميسي أحد أساطير نادي برشلونة الإسباني من أجل الانضمام لصفوفه خلال فترة الإنتقالات الشتوية القادمة.

وقالت صحيفة "صن"، أن مانشستر سيتي بعد تمديد تعاقده مع جوارديولا يرغب في التعاقد مع ليونيل ميسي في منتصف الموسم الحالي لإعادة "لم الشمل"، بدلاً من الانتظار إلى الصيف القادم وضمه بالمجان حيث ينتهي تعاقد النجم الأرجنتيني مع نادي برشلونة.

وأضافت الصحيفة، أن مانشستر سيتي رصد 50 مليون جنيه إسترليني على الأقل للفوز بخدمات ليونيل ميسي في يناير القادم، مشيرة إلى أن الأزمة المالية التي يعاني منها نادي برشلونة في الوقت الحالي قد تدفعه للموافقة على عرض النادي الإنجليزي.

وحاول مانشستر سيتي ضم ميسي في الميركاتو الصيفي الأخير خلال أزمته مع ناديه، إلا أن برشلونة تمسك بالحصول على قيمة الشرط الجزائي والبالغ 700 مليون يورو.

وأعلن نادي مانشستر سيتي أمس الخميس تمديد التعاقد مع المدير الفني بيب جوارديولا لمدة عامين إضافيين.

وتعقيبا على هذا التمديد قال خلدون المبارك رئيس نادي مانشستر سيتي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، "إنها شهادة على الإمكانات التي يتمتع بها بيب جوارديولا وأسلوبه الذكي، كرة القدم التي نلعبها الآن وثقافتنا كنادي. كان هذا التأثير محوريا في نجاحنا خلال فترة توليه المسؤولية الفنية، ولهذا يسعدني أنه يشاركنا وجهة نظرنا بأن هناك الكثير الذي يتعين علينا تحقيقه داخل وخارج الملعب".

وأضاف قائلا: "تمديد عقد جوارديولا هو الخطوة الطبيعية التالية في رحلة تطورت على مدار سنوات عديدة. إنه نتاج الثقة والاحترام المتبادلين بينه وبين النادي بأكمله. سيساعدنا أيضا على الاستقرار والإبداع في عمليات كرة القدم لدينا، الأهم من ذلك هو التحقق من صحة هيكل وفلسفة كرة القدم التي تم بناؤها على مدى أكثر من عقد والتي ساهم فيها بيب جوارديولا كثيرا"