الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ سوهاج: إطلاق مبادرات توعوية لتصحيح الأخطاء الراسخة في العادات والتقاليد

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 09:25 م
طارق الفقي محافظ
طارق الفقي محافظ سوهاج

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إن لكل محافظة لها عاداتها  وتقاليدها وقد يكون بعضها خاطئ يحتاج إلى تصحيح وتعديل بعض النقاط فيها، لذا تم إطلاق عدة مبادرات مختلفة من أجل المساهمة في بناء المجتمع بمختلف مراكز المحافظة.

 

محافظ سوهاج: إطلاق مبادرات توعوية لتصحيح الأخطاء الراسخة في العادات والتقاليد

أضاف طارق الفقي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار”، على قناة صدى البلد، أن هناك العديد من المشروعات العملاقة التي يتم إنشائها في سوهاج، حيث بلغت ميزانية إنشاء محطة صرف صحي عملاقة أكثر من مليار جينه.

 

وتابع: أنه تم إطلاق عدة مبادرات مختلفة تعمل على الخصائص البشرية مثل «أنت أقوى من المخدرات»، والتي لاقت ترحيبًا من كافة المسئولين بالوزارت المختلفة بالمحافظة.

 

وأكد الفقي، إنه تم إطلاق مبادرة لتوعية من مخاطر زواج القاصرات بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن هناك إستجابة من قبل المواطنين في المحافظة والعمل بالنصائح التي يتم توجيهها إلى الفئة المستهدف، بالإضافة حملة تقليل وترك فترة زمنية بين الحمل والآخر بصورة مستمرة.

 

وأشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة «حلوة الذرية بس مسؤولية الزيادة السكانية»، للحث على توعية الفتيات المقبلات على الزواج والمتزوجات حول مخاطر الإنجاب المستمرة ومدى تأثيرها على صحة الأم.