الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل "تعليم البحيرة" يعقد اجتماعا طارئا لبحث استعدادا العام الدراسى الجديد

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 03:34 م
مصر تايمز

عقد  يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعاً طارئا موسعاً مع مديري عموم الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري الإدارات النوعية وإدارات التناسيق وذلك بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور لبحث الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد

ولك  بحضور عبدالرحمن صالح رئيس مجلس أمناء المحافظة، حيث تم خلال الإجتماع التأكيد على: سد العجز في جميع التخصصات بمختلف المراحل قبل بداية الدراسة استقراراً للعملية التعليمية.


وتابع وصول الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية بجميع المدارس. و الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والإطمئنان بشكل فعلي على جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب وبدء الدراسة.

وشدد وكيل الوزارة على سرعة الإنتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني والإنتهاء من أعمال مراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياة وتطهيرها وصيانة بالوعات الصرف الصحي ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الأعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

وطالب بالإلتزام بالخريطة الزمنية فى خطة توزيع المناهج ومواعيد عقد الإمتحانات وتفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس والعمل على ترسيخ ثقافة التنمية المستدامة وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم.

وأكد على  إتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لوقاية الطلاب من الأمراض المعدية وتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية.

ونوه إلى سرعة  إعداد الجداول المدرسية وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء ومتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي.

وأمر وكيل الوزارة مديرى المدرسات بضرورة  تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة وتوفير الوسائل اللازمة لإنجاحها مع  الإلتزام بالزي المدرسي والتأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور وعقد لقاءات دورية معهم والإستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية.

وأشار إلى إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والموجهين لتغطية جميع المدارس.

وتايع إلتزام المدارس الخاصة بالرسوم المدرسية القانونية والكثافات المقررة والزي الرسمي، والتنسيق مع الوحدات المحلية لتجميل مداخل المدارس وشوارعها المحيطة وتكثيف أعمال النظافة وإزالة كافة الإشغالات من امام المدارس .


وأكد على الاهتمام بذوي الإحتياجات الخاصة من الطلاب والمعلمين والإداريين وتوفير سبل الرعاية لهم.

وغرس قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والإنتماء للوطن والإلتزام بتحية العلم والنشيد الوطني أثناء الطابور المدرسية.

كما شدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على التجهيز لخطط الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة والإحتفال بنصر أكتوبر والعمل على رفع الوعي لدى العاملين بقطاع التعليم بأهمية وأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة خطة مصر ٢٠٣٠.

وفى نهاية الاجتماع، أكد وكيل الوزارة على ضرورة نشر روح التعاون البناء والفعال بين الجميع للعمل على خروج المدرسة في أجمل صوره لإستقبال أبنائنا الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة قد حصدت العديد من المراكز على مستوى الجمهورية فى جميع الأنشطة المدرسية خلال العام الدراسي الماضي، متمنياً إحراز العديد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية فى العام الدراسي القادم سواء في المجال التعليمي أو مجال الأنشطة التربوية.

وثمن جهود جميع القائمين على العملية التعليمية بالمحافظة ومتمنياً عام دراسي موفق لجميع الطلبة والمعلمين.