الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ثقافة جنوب سيناء تناقش مكافحة الأدمان والقيم والأخلاق والمواطنة

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 01:21 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة، من خلال إقليم القناة وسيناء برئاسة الكاتب محمد نبيل، بفرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج.

 

ثقافة جنوب سيناء تناقش مكافحة الأدمان والقيم والأخلاق والمواطنة


وعقد قصر ثقافة طور سيناء محاضرة مكتبية بعنوان " القيم والأخلاق والمواطنة " ألقاها البشلاوى محمد معلم أول بالتربية والتعليم بجنوب سيناء، بحضور مجموعة من تلاميذ المعهد الأزهرى النموذجى بالطور العاصمة.


تناولت المحاضرة القيم والأخلاق والمواطنة من حيث المعنى والمفهوم، والعلاقة بين الأخلاق وسلوكيات المواطنة، والتأكيد على أهمية تعليم القيم والأخلاق لمواجهة تحولات العصر، موضحاً دور وأهمية المواطنة الأخلاقية فى معالجة السلوك السلبى.


بينما عقد بيت ثقافة سانت كاترين محاضرة تثقيفية بعنوان " مكافحة الإدمان " ألقاها الشيخ سعد محمد، بحضور مجموعة من الأطفال , تحدث خلالها عن معنى الإدمان، وخطر الإدمان، وكيفية الإبتعاد عن طريق الإدمان، وأهمية التحدث والإستماع بين أفراد الأسرة الواحدة، وكيفية وقاية الشباب من تعاطى المخدرات.

 

كما نفذت مكتبة طابا الثقافية محاضرة تثقيف سينمائى بعنوان " السينما بين الحاضر والماضى " ألقاها البشلاوى محمد ، تحدث خلالها عن تاريخ السينما العالمية والمصرية.