الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سفيرة مصر بنيوزيلندا تسلم الدعوة للمشاركة فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 10:49 ص
السفيرة دينا الصيحى
السفيرة دينا الصيحى

التقت السفيرة دينا الصيحى، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى نيوزيلندا، وزير التغير المناخى النيوزيلندى James Shaw، وذلك فى إطار التحضيرات الجارية للتنسيق حول المشاركة النيوزيلندية فى الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، الذي تستضيفه وتترأسه مصر في نوفمبر القادم.

 

سفيرة مصر بنيوزيلندا تسلم الدعوة للمشاركة فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

 


سلمت السفيرة الصيحى الوزير النيوزيلندى الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلى رئيسة الوزراء النيوزيلندية Jacinda Ardern للمشاركة فى قمة المناخ COP27، معربة عن تطلع مصر لمشاركة رئيسة الوزراء خاصة في ظل اهتمام نيوزيلندا بقضايا التغير المناخى. 


كما عرضت السفيرة دينا الصيحي أولويات الرئاسة المصرية، حيث أشار وزير التغير المناخي النيوزيلندى إلى أن بلاده تدعم بشكل كبير أولويات الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، خاصة فيما يتعلق بالانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ.


هذا، واستعرضت السفيرة الصيحي المبادرات المصرية المنتظر طرحها خلال المؤتمر، موضحة أنها تتوافق مع السياسات النيوزيلندية بشأن تغير المناخ، حيث أشاد الوزير النيوزيلندى بتلك المبادرات خاصة المتعلقة بالقطاع الزراعي، وذلك فى ضوء اعتماد الاقتصاد النيوزيلندي على الزراعة. كما أعرب الوزير النيوزيلندى عن تقديره للدور القيادى التى تلعبه مصر فى ملف التغير المناخى ومبادراتها على الساحة الأفريقية.