الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ناهد السباعي ترد على محمد رمضان: أفلام فريد شوقي غيرت قوانين

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 09:46 م
مصر تايمز

ردت الفنانة ناهد السباعي على تصريحات محمد رمضان الأخيرة  ضد جدها ملك الترسو الفنان الراحل فريد شوقي وذلك من خلال صفحتها الشخصية بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

 

وكتبت ناهد السباعي على صفحتها:“ لو متعرفش مين فريد شوقي مش لازم ترجع لكتب التاريخ أفلام الجريمة زمان غيرت سلوك بشر للأحسن وقوانين بلد للأرحم”.

 

وتعود بداية الأزمة إلى تداول رواد موقع فيس بوك فيديو لحوار قديم مع محمد رمضان، رفض فيه تحميله مسئولية انتشار العنف والبلطجة بين الأطفال والشباب.

 

وحول تقليد الشباب له في البلطجة والرقص بالسلاح الأبيض مثلما فعل في أفلام له مثل “عبده موتة” و”قلب الأسد”، قال رمضان، خلال حواره مع الإعلامية نجوى إبراهيم، إنه لم يخترع الرقص بالسلاح كما يقول البعض، مشيرًا إلى أنه من مواليد 1988، والشباب يرقصون بالسلاح الأبيض من قبل ولادته.


وقارن  محمد رمضان بين بداياته الفنية  في فيلمي “عبده موتة” و"قلب الأسد"، وبدايات فنانين كبار مثل الفنان الراحل فريد شوقي، قائلًا: “أول بطولة لفريد شوقي كان فيلم حميدو، وكان في الفيلم يتاجر في المواد المخدرة، وبيغلط مع هدى سلطان، وبعد حملها منه يقتلها".

 

وأضاف محمد رمضان: "فيلم حميدو قريب من فيلم عبده موتة، بل في فيلمي مقتلش البطلة اللي حملت منه، وهناك نجوم كبار كانوا مضطرين أن يقدموا أشياءً أصعب من عبده موتة في بداياتهم، ومش هقول اسمهم عشان ميزعلوش مني".