الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق معرض دمنهور للكتاب في دورته الخامسة يوم 19 سبتمبر الجاري

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 07:09 م
مصر تايمز

أعلنت مكتبة مصر العامة بدمنهور، بمحافظة البحيرة، انطلاق معرض دمنهور للكتاب في دورته الخامسة والمقرر انعقاده خلال الفترة من 19 وحتى 28 سبتمبر 2022 م.

ويشهد معرض دمنهور للكتاب هذا العام حراكًا ثقافيًا غير مسبوق بمشاركة أكثر من 30 من دور النشر وسيتضمن العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاما بعد عام النجاح والتميز.

 

ويأتي ذلك استثمارًا للنجاح الذي يحققه المعرض للوصول إلى معرض عالمى للكتاب يرسخ أهمية الثقافة فى حياتنا وتأثيرها في كافة برامج التنمية، واعتبارها الحصن الحصين لمواجهة الأفكار الهدامة وأهميتها بالنسبة للنشء والأطفال في بناء العقول والفكر وتبني الأفكار المبتكرة والمتطورة نحو مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائنا.

ذلك بالتزامن مع إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي في ضوء الجمهورية الجديدة، وفي ضوء ما تمتلكه مدينة دمنهور من مقومات ثقافية فريدة على أرضها جعلتها عاصمة للثقافة ومنبرًا للكلمة والفكر والمعرفة وجعلت منها مدينة النور ومنارة ثقافية تتهدى إليها قوافل الأدباء والشعراء والمفكرين والفنانين وكافة المبدعين لتثري أرض البحيرة وأبنائها بالفكر الواع المستنير وتعمل على غرس القيم والمبادئ وتنمية الروح الوطنية وحب الوطن.