الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يستقبل وفد جامعة "نوتينجهام ترنت البريطانية" لبحث التعاون

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 06:59 م
مصر تايمز

استقبل الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وعمداء الكليات ومديري البرامج، وفدًا من جامعة نوتينجهام ترنت البريطانية، برئاسة الدكتور جاريث لافري، رئيس قسم العلوم الحيوية، والدكتورة بيفرلي بيل، المدير المساعد بقسم العلوم الحيوية بالجامعة، والدكتور مايك بالمر، المدير المسؤول عن الكورسات المتخصصة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور ياسر  الشربيني، استاذ العلوم البيولوجية ومنسق الزيارة عن جامعة نوتنجهام ترنت، والدكتورة هالة المرصفاوي، عميد كلية الطب، والدكتور سمير صقر، عميد كلية العلوم، والدكتور إبراهيم فتحي معوض، عميد كلية علوم وهندسة الحاسب، والدكتورة سوزي فايز، عويضة مدير برنامج الطب والجراحة عن جامعة المنصورة الجديدة.


واستهلت الدكتورة هالة المرصفاوي اللقاء بالترحيب بالوفد، وتقديم فيديو يعرض الحياة والأنشطة داخل الجامعة، واتبع بعرض تقديمي عن الجامعة ومجالات وبرامج الدراسة.

كما أوضحت رؤية الحكومة المصرية 2030، لتقديم تعليم جامعي عالي المستوى، والمشروع الرئاسي الكبير الذي تضمن بناء الجامعات الاهلية الذكية على نمط جامعات الجيل الرابع.

واستعرضت التجهيزات المتقدمة التي تم توفيرها لجامعة المنصورة الجديدة لتحقيق تلك الرؤية، من قاعات تدريس ومعامل متخصصة وأجهزة على أعلى مستوى، وأيضا الخدمات المختلفة التي توفرها الجامعة لطلابها.

وقد قام الوفد بصحبة عمداء الكليات ومديري البرامج، بزيارة قاعات التدريس ومعامل الجامعة، وكذلك تفقد الوفد معرض التعليم الدائم لبرامج الجامعة، والذي يقوم على تنظيمه جميع كليات الجامعة بمشاركة الطلاب، وعرض بعض أنشطة الطلبة في مختلف المجالات.

وأكد فريق جامعة نوتينجهام ترنت البريطانية، على حرص الجامعة علي تنفيذ التعاون مع جامعة المنصورة الجديدة، في إنشاء برامج علمية جديدة، وأثنى الفريق على ما شاهدوه في جامعة المنصورة الجديدة من حيث تنوع البرامج وإمكانات أعضاء هيئة التدريس، وعلى تجهيزات الجامعة الحديثة خاصة تجهيزات المعامل الطلابية والبحثية.

 كما أعرب الفريق عن إعجابه الشديد بالمشاريع الطلابية التي تم عرضها، ومستوى طلاب الجامعة وحرصهم على مواكبة كل ما هو حديث من العلوم، وتطبيقه عمليا بمساعدة وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة الجديدة.

كما شملت الزيارة جولة في مدينة المنصورة الجديدة وأحد شواطئها، وأيضا زيارة السكن الجامعي، واستمرت النقاشات على مدار يومين متتالين للوصول إلى اتفاق على كيفية تنفيذ البرامج المشتركة.