الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم العالي: امتحان قدرات كلية التمريض ليس تعجيزي ونسبة النجاح 54%

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 05:03 م
اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات التمريض تقدموا باختبار القدرات وتُعرض نتائج الاختبار عبر الموقع الإلكتورني، ولدينا لجنة قطاع التمريض بالمجلس الأعلى للجامعات وهي مجموعة من الخبراء وهم من يحددون نوعية الأسئلة واللغة المستخدمة في  اختبار القدرات.

 

التعليم العالي: امتحان قدرات كلية التمريض ليس تعجيزي ونسبة النجاح 54%


وأشار "المتحدث باسم وزارة التعليم العالي" في تصريحات له، الي ان النتيجة الرسمية في أي اختبار قدرات معلنة ومعتمدة رسميا من خلال الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق، واذا كان اختبار قدرات كلية التمريض تعجيزيا فكيف نجح 6924 طالبا في الامتحان من أصل 12716 طالبا ونسبة النجاح 54 %، مشيرا إلى أن ليس الطالب هو من يحكم إذا كان اختبار القدرات تعجيزي لكن المتخصصين في قطاع التمريض هم من يحددون.


وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، أن الاختبار يكون واحد في كل الجامعات الحكومية، ومن يحدد مستوى الاختبار هم الخبراء وليس الطلاب، حتى يتم إضافة الطلاب الناجحين لـ22 كلية تمريض بالجامعات الحكومية بالمحافظات، مؤكدا أنه لا يجب الحديث عن إلغاء اختبارات القدرات بشأن كليات التمريض، لأن كل الأعوام السابقة شهدت اختبارات قدرات للطلاب.


رئيس جامعة المنصورة يكشف حقيقة رسوب 600 طالب باختبارات معادلة فني تمريض (خاص)


وفي وقت سابق أكد الدكتور محمود المليجي، القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة وعضو المجلس الأعلى للجامعات، أنه تقدم لاختبارات معادلة المعهد الفني للتمريض 1439 طالب ونجح 74 طالب وهو معدل طبيعي للنجاح.


وأشار رئيس جامعة المنصورة، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" الي أنه ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن رسوب 600 طالب شائعات ليس لها أساس من الصحة وما يتردد في تلك الشأن معلومات مغلوطة هدفها إثارة الرأي العام.


وأكد الدكتور محمود المليجي، أن التعامل مع اختبارات المعادلات يتم وفقًا لضوابط وقواعد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، ولم يتم رصد أي مشكلات بشأنها.