الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصر تعزي الأردن في ضحايا انهيار عمارة اللويبدة

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 03:40 م
مصر تايمز

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي وصادق المواساة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حكومةً وشعباً، في ضحايا حادث عمارة اللويبدة. 

 

مصر تعزي الأردن في ضحايا انهيار عمارة اللويبدة

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، "وإذ تؤكد مصر، حكومةً وشعباً، على تضامنها مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم، لتدعو الله عز وجل أن يكتب الشفاء العاجل للمصابين، ويكلل جهود الإنقاذ الجارية بالنجاح".

 

من جانبه، قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام فيصل الشبول، الأربعاء، إن فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن 10 أشخاص تحت الأنقاض عدد منهم على قيد الحياة في المبنى المنهار في عمان.

 

وأوضح الشبول المتحدث الرسمي باسم الحكومة أيضاً في تصريحات لقناة "المملكة" الرسمية إن هناك "معلومات عن وجود 10 أشخاص لا زالوا تحت الأنقاض في المبنى المنهار في اللويبدة، منهم أشخاص أحياء".

 

وأضاف أن "عمليات البحث لازالت مستمرة في موقع انهيار عمارة اللويبدة"، مشيراً إلى أن "طبيعة المكان وعرة والمباني متلاصقة والممرات ضيقة" وهو ما قد يصعب عمليات البحث.

 

وقتل 5 أشخاص وأصيب 14 آخرون بجروح في انهيار المبنى القديم المؤلف من 4 طوابق في عمان على ما أعلنت السلطات الأمنية الأردنية الثلاثاء.