الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الجامعات الاوروبية توفر 10 منح مجانية لوزارة الشباب والرياضة للابطال الرياضيين

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 02:56 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور محمود هاشم، المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية فى مصر EUE، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ووفد من قيادات الوزارة، وذلك فى أول زيارة رسمية لمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية حيث تفقد الوزير فروع الجامعات الاوروبية.

الجامعات الاوروبية توفر 10 منح مجانية لوزارة الشباب والرياضة للابطال الرياضيين


وبدأت الجولة بتفقد فرع جامعة لندن والتى تقدم من خلال كلياتها و مؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة، ومنها 12 تخصصاً متميزاً في الإقتصاد،  والعلوم السياسية، والعلوم الادارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الاجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية  LSE  والمصنفة رقم 2 عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الإجتماعية، والتى حصل منها 18 عالماً على جائزة نوبل.

 

كما إطلع الدكتور أشرف صبحى على البرامج التى تعاقدت عليها الجامعة فى هندسة وعلوم الحاسبات فى الذكاء الإصطناعى وتطوير الويب والهاتف المحمول والوقع الإفتراضى وتجربة المستخدم.

 

كما تفقد وزير الشباب والرياضة أيضا فرع جامعة وسط لانكشاير والتى تمنح درجات البكالورويوس في الهندسة في تخصصات فريدة ومميزة مثل هندسة الطيران وهندسة علوم الفضاء والميكاترونكس والتى تمنح درجتي الماجستير والدكتوراة في هذه التخصصات وتتميز جامعة وسط لانكشاير بعراقتها والتى يُنظر إليها على أنها إحدى الجامعات البريطانية الرائدة في مجال الشراكات الدولية، وارتباطها بالصناعة.

 

وشاهد الوزير عدد من المشروعات الطلابية فى المجالات الهندسية المختلفة والتى أعدها الطلاب فى العام الأول لهم من الإلتحاق بالجامعة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس ، مشيدا بمستوى الطلاب وأفكارهم وحرصهم على اختيار تخصصات فريدة ومهمة يحتاجها سوق العمل المصرى والدولى.وقد حصل هؤلاء على منح تدريبية خلال الإجازة الصيفية من برنامج إراسموز بالإتحاد الأوروبى.

 

وافتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى والأستاذ الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس الأمناء اليوم الرياضى للجامعات الخاصة والأجنبية والذى نظمته الجامعات الأوروبية على ملاعبها بالتعاون مع الإتحاد الرياضي للجامعات بحضور صبحى حسانين نائب رئيس الإتحاد والوفد المرافق.

 

وخلال الزيارة عقد الوزير لقاء مفتوح مع طلاب الجامعات المصرية، أكد فيها على ما يتم من حجم الإنجازات التى تشهده الدولة المصرية فى السنوات الـ8 الأخيرة، مؤكدا أن ما شهدته الدولة من طفرة  فى الإنجازات على مستوى كافة القطاعات لم يكن يحدث إلا بإرادة سياسية قوية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تحدث  الوزير عن الخطة الاستيراتيجية التى اعدتها وزارة الشباب والرياضة واتاحة الفرصة لكافة الشباب لتنفيذ ابداعتهم وافكارهم، كما اشاد بالتخصصات التى تضمها الجامعات الاوروبية وحرصها على استضافة فرعين من اكبر الجامعات الدولية وذات التصنيفات الاولى على مستوى العالم.

 

وأشاد أيضا الدكتور صبحى بإمكانيات الجامعات الأوروبية والمستوى العلمى المتميز للطلاب ،موضحا أنه سيتم التعاون مع الجامعات الأوروبية ،من خلال بروتوكول تعاون مشترك يقتضى بتنفيذ سلسلة من المشروعات والبرامج والأنشطة المختلفة.

 

من جانبه وجه الدكتور محمود هاشم الشكر لوزير الشباب والرياضة لحرصه على زيارة الجامعات الاوروبية ودعم الطلاب للمشاركة فى انشطة الوزارة المختلفة، مؤكدا ان العاصمة الادارية الجديدة هي نقلة نوعية حديثة تضاف إلى تاريخ تأسيس الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤيته الثاقبة وبعد عمل دؤوب و مخلص إستغرق ثمانية سنوات من الإنجازات الواضحة داخليا و خارجيا.

 

ومن جانبه أعلن رئيس مجلس امناء الجامعات الاوروبية عن توفير 10 منح مجانية بفروعها لوزارة الشباب والرياضية يتم منحهم للطلاب المتفوقين فى البطولات القمية والدولية تشجيعا وتاكيدا على مكانتهم مشيدا بالدور الذى تبذله وزارة الشباب والرياضة فى دعم الابطال الرياضيين وتوفير مناخ رياضى وتعليمي وصحى متكامل من اجل تحقيق المراكز الاولى فى كافة المسابقات الدولية.