الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

ضبط 3000 عبوة أدوية مجهولة المصدر في دمنهور

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 01:19 م
ارشيفية
ارشيفية

شنت مديرية الصحة بالبحيرة بالتعاون مع إدارة الصيدليات والعلاج الحر وإدارة التموين حملات مكثفة على الصيدليات لضبط المخالفين.

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالدیوان العام بالتنسيق مع وهيئة الدواء المصرية بالبحيرة والإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين بالبحيرة بحملات مكبرة على الصيدليات العامة  بمركز دمنهور أسفرت عن ضبط :

محل غير مرخص يدار على هيئة صيدلية، وضبط صيدلية تقوم ببيع أدوية منتهية الصلاحية وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلى وتم ضبط ( ما يزيد عن ٣٠٠٠ عبوة أدوية مختلفة الشكل والنوع مجهولة المصدر - ١٥٠ عبوة منتهية الصلاحية - ٨٠ عبوة محظور تداولها بالسوق المحلي ) وتقدر قيمة المضبوطات بحوالي ٢٩٠٠٠٠ جنيه.

وتم التشديد على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ياتى ذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق للوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.