الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بتهمة إجراء عمليات إجهاض.. الحبس 3 سنوات ومجلس تأديب لطبيبة بالغربية

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 11:08 ص
ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنيات المحلة، الدائرة الثالثة، بمحافظة الغربية، سجن طبيبة تدعي "م.ن" 39 عاما، أخصائية النساء والتوليد وعلاج العقم، بالسجن لمدة 3 سنوات، لاتهامها بإجراء عمليات الإجهاض داخل مركز طبي خاص بقرية عنان بمركز زفتى بالغربية، وذلك على خلفية العثور على طفل حديق الولادة ملقي بأكوام القمامة بمنطقة كفر عنا.ن.

بعد ورود بلاغ إلى مدير أمن الغربية، بتلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة زفتى يفيد بورود بلاغ بالعثور على طفل حديث الولادة ملقى بأكوام القمامة، وتبين بعد تشكيل فريق بحث جنائي، وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل البلاغ، تورط سيدة تعمل في عيادة ومركز طبي شهير وشروعها في إلقاء الطفل حيا باكوام القمامة علي بعد مسافة قدرها 3 كيلومترات من موقع مركز الطبي. 

 أمرت النيابة بالقبض على السيدة وبمواجهتها تبين أنها تعمل داخل مركز طبي شهير مملوكة للطبية "م.ن"، وأدلت باعترافات تفصيلية بقيام الطبيبة بإجراء عمليات إجهاض.

أوضحت خلال التحقيقات أن الطفل الذي تم العثور علية طفل سفاح، وحرر محضر بالواقعة وتم إحالة الطبيبة للمحكمة وتم تداول القضية عدة مرات إلى أن أصدرت حكمها المتقدم. 

بينما قرر أمين عام اتحاد المهن الطبية، وأعضاء مجلس القنابة الفرعية للأطباء، إحالة الطبيبة لمجلس تأديب، وإجراء تحقيق معها إداريا.