الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

القوى العاملة: إطلاق مبادرة "المناخ مسئوليتي" في محافظة بورسعيد

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 10:36 ص
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلقت وزارة القوى العاملة مبادرة جديدة في مجال السلامة والصحة المهنية تحت عنوان " المناخ مسئوليتي" ،وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لنشر الوعي البيئي والمناخي على كافة الأصعدة، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP 27  والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ .

 

القوى العاملة: إطلاق مبادرة "المناخ مسئوليتي" في محافظة بورسعيد


وجاء في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنه تم إطلاق "المبادرة "في محافظة بورسعيد بتوجيهات من وزير القوى العاملة حسن شحاتة ،للتعريف بالتغير المناخي وتأثيره الضار على المجتمع وبرامج التعامل مع تغير المناخ، فضلا عن دور قطاع السلامة والصحة المهنية في الحد من التأثيرات الضارة للتغيرات المناخية.


وأشار مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد عبد الونيس عبد الله، أن إطلاق المبادرة له تأثير إيجابي على تغيير الوعي البيئي لدى العمال في المصانع والشركات المختلفة ، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ المبادرة في الهيئة العامة للإستثمار،  بمشاركة 17 شركة في قطاع الملابس الجاهزة ، وحضور عدد 45 من العمال ومسؤولي الموارد البشرية ومسؤولي السلامة بالشركات .


وأكد في كلمته أن المناخ مسئولية كل فرد فى المجتمع  ، موضحا بعض   السلوكيات التى قد تؤثر بالسلب على المناخ ، ودور العمال فى نشر فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ ، وناقش سبل الحد من آثار تغيرات المناخ وتقليل معدلات التلوث البيئي.


وقال أنه تم عرض تطبيقات وقصص نجاح من بعض الشركات المشاركة في المبادرة وما قامت به من اجل بيئة عمل آمنة ومناخ صحي مثل شركة اللوتس لصناعة الملابس الجاهزة وشركة جي ان تي وشركة سمارت وشركة بلازا للملابس الجاهزة.


حضر فعاليات المبادرة خالد دياب رئيس مجلس إدارة الهيئة ، وألقى المحاضرات من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية المهندس طارق السيد مصطفي ، والمهندس إسلام حمدي .