السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

المحكمة التأديبية تبرئ رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 08:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في القضية رقم 289 لسنة 61 قضائية عليا ببراءة رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بعد ثبوت عدم خروجه على مقتضى الواجب الوظيفي خلال عامي 2016 و 2017 وأدائه العمل المنوط بهما بدقة وعدم مخالفته التعليمات والأوامر والقرارات الصادرة من الجهات الرئاسية لهما.

وأكدت المحكمة عدم صحة ما كشفت عنه التحقيقات بأن س.إ، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إمتنع قبل إحالته للمعاش عن تنفيذ تأشيرة وزير التموين المعتمدة لرأي المستشار القانوني للوزارة بشأن إصدار كتاب دوري لعلاج القصور الذي شاب بعض الكتب الدورية الأخرى.
 
كما لم يمتنع عن تنفيذ تأشيرة اخرى للوزير ومفادها إعتماد رأي المستشار القانوني بشأن إلغاء الكتاب الدوري رقم 2 لسنه 2016، ورفض منح صفة الضبطيه القضائية للمفتش المالي والإداري احمد عادل محمد بالمخالفة لتاشيرتي وزير التموين.
 
ولم يقم بتضمين خطابه رقم309 في 13 مارس 2017 أوصاف وعبارات غير لائقة في حق مدير عام الإدارة العامة للمنتجات الحيوانيه باتهامه بالاستيلاء على قرص جبن رومي من المضبوطات الخاصه بالقضية رقم 4337 لسنة 2016جنح جزئية مدينه نصر أول، كما لم يمتنع عن تنفيذ القرار الوزاري بشأن ندب الموظفة مروة ذكي محمد للعمل بالإدارة العامة للمكتب الفني بقطاع مكتب الوزير.

وقضت المحكمة بعدم إختصاصها نوعيًا بنظر الدعوى بالنسبة للمحال الثاني محمد سيد حنفي، ملاحظ حرفيين أول بالإدارة المركزية للشئون الإدارية.