الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يعادل رقم نيمار ويهدد عرش دروجبا في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 11:26 م
محمد صلاح
محمد صلاح

إستعاد محمد صلاح قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي ذاكرة التهديف "مع الريدز"، بعدما سجل هدفاً في فوز ليفربول على أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 2 – 1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

 

محمد صلاح يعادل رقم نيمار ويهدد عرش دروجبا في دوري أبطال أوروبا 

 

بادر ليفربول بالتسجيل عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 17 وتعادل محمد عبد القدوس لفريق أياكس أمستردام في الدقيقة 27، قبل أن ينجح ماتيب في تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

 

وعانى محمد صلاح من سوء حظ بالغ منذ أن سجل هدفا في شباك مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي في 22 أغسطس الماضي، حيث غاب عن هز الشباك في 4 مباريات متتالية بكافة البطولات، قبل أن يستعيد ذاكرة التهديف عبر بوابة أياكس أمستردام.

 

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 41 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، ليعادل السجل التهديفى للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.


وبات النجم المصرى محمد صلاح، قريبا من الرقم المسجل باسم النجم الإيفوارى السابق دروجبا الذى يعتبر أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفاً.
وحصد ليفربول أول ثلاث نقاط في مشواره بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما توقف رصيد أياكس عند الرصيد ذاته.

 

وأنهى محمد صلاح صيامه التهديفي في دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في التسجيل خلال المباريات السبعة الماضية، كما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن محمد صلاح تجاوز سجل أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أنفيلد".


محمد صلاح رفع رصيده إلى 15 هدفاً مقابل 14 فقط لجيرارد، لينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال على ملعبه.
 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: أليسون في حراسة المرمى - تسيميكاس - فان دايك - ماتيب - أرنولد - فابينيو - تياجو - إيليوت - دياز - جوتا - محمد صلاح، فيما جاء تشكيل أياكس كالآتي: باسفير في حراسة المرمى - بليند - باسي - تيمبير - رينش - تايلو - ألفاريز - برجيوس - برجوين - تاديتش – قدوس.