الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يضرب برشلونة بثنائية في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 11:21 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تغلب فريق بايرن ميونخ الألماني على برشلونة الإسباني بنتيجة 2 – 0، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدفي بايرن ميونخ في مطلع الشوط الثاني عبر لوكاس هيرنانديز وليروي ساني في الدقيقتين 50 و54 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبهذا الانتصار يرفع بايرن ميونخ رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما يتجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط في المركز الثاني.

من ناحية أخرى، حقق فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر فوزاً غالياً على أياكس أمستردام الهولندي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

بادر ليفربول بالتسجيل عن طري محمد صلاح في الدقيقة 17 وتعادل محمد عبد القدوس لفريق أياكس أمستردام في الدقيقة 27، قبل أن ينجح ماتيب في تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وحصد ليفربول أول ثلاث نقاط في مشواره بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما توقف رصيد أياكس عند الرصيد ذاته.

وأنهى محمد صلاح صيامه التهديفي في دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في التسجيل خلال المباريات السبعة الماضية، كما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن محمد صلاح تجاوز سجل أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أنفيلد".
محمد صلاح رفع رصيده إلى 15 هدفاً مقابل 14 فقط لجيرارد، لينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال على ملعبه.
وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: أليسون في حراسة المرمى - تسيميكاس - فان دايك - ماتيب - أرنولد - فابينيو - تياجو - إيليوت - دياز - جوتا - محمد صلاح، فيما جاء تشكيل أياكس كالآتي: باسفير في حراسة المرمى - بليند - باسي - تيمبير - رينش - تايلو - ألفاريز - برجيوس - برجوين - تاديتش - قدوس