الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بسمة وهبة: زيارة الرئيس لقطر خطوة في جدول منذ عام 2020

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 10:03 م
السيسي
السيسي

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطر خطوة في جدول عمره 4 سنوات، لذلك فإنها خطوة عادية جدا، وبعد الأجواء الملتهبة حدث انفراجة منذ عامين.

 

وأضافت وهبة، خلال تقديم حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور: "بدأت مفاوضات، وقال وزير الخارجية المصري تصريحا مهما وتحديدا في 2020 بأن مصر مستعدة للتعامل بإيجابية مع أي شيء يؤدي إلى التضامن العربي وإزالة التوترات".

 

وتابعت:"اتفاقية العلا جرى توقيعها في مطلع 2021، وتم البدء في وضع جدول يضمن تطور العلاقات بين البلدين، بعدها بـ4 شهور زار وزير الخارجية القطري  مصر ودعا الرئيس السيسي إلى زيارة الدوحة، ثم نقل وزير الخارجية سامح شكري دعوة مصرية للأمير تميم لزيارة القاهرة".

 

وواصلت: "أمير قطر أشاد بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية، ثم قال وزير الخارجية المصرية إن علاقة مصر وقطر تسير على الطريق الصحيح، وأشادت صحف الدوحة بزيارة وزير القوى العاملة وأكدت على عمق العلاقات بين البلدين".

 

وأشارت، إلى أن الحكومة القطرية أكدت أن العلاقات مع مصر  في تطور مستمر، وكل ذلك حدث على مدار سنتين، وليسأسبوعين أو يومين أو شهرين وهو ما يرد على أي مشكك، موضحةً: "التتابع الزمني للعلاقات المصرية القطرية يفضح المتشككين، لأن ذ1لك جدول محدد منذ فترة زمنية بدأت في عام 2020، أي قبل الأزمات الحالية".