الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف كواليس وأهمية زيارة السيسي لـ الدوحة

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 10:04 م
الرئيس السيسي - أمير
الرئيس السيسي - أمير قطر

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة قطر الشقيقة جاءت من أجل ترسيخ أسس المرحلة المقبلة، سواء فيما يتعلق بالأمن القومي العربي، وصولا بما يحدث على المستوى العالمي.

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف كواليس وأهمية زيارة السيسي لـ الدوحة

 

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الزيارة جاءت تحضيرا للأجندة العربية من أجل تحقق الوفاء والوئام مع القادة العرب، عبر تحقيق التسويات في مختلف الخلافات والصراعات التي كانت قائمة بين عددا من الدول، وكذا حل المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية.

 

وأوضح أن الزيارة جاءت من أجل التشاور حول القمة العربية وما يخص انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفيها سيتم نقل الموقف العربي من القضايا والمشكلات القائمة في المنطقة إلى طاولة المفاوضات، مشيرا إلى أنه قد جرى التباحث فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، وتبعتها على أوروبا والضغوط الناجمة عن التنافس ما بين أمريكا والصين وروسيا في قيادة العالم.

 

 

وتابع: "اللقاء تناول كذلك أمن الخليج ومنطقة القرن الأفريقي، حيث تتعرض المنطقة لضغوط أمنية واستراتيجية كبرى، ومنها ارتفاع أسعار الوقود والغذاء، خاصة مع ارتفاع أسعار المنتجات البترولية والنقص الحاد في سلاسل مواد الغذاء العالمية، بسبب المشكلات القائمة ما بين روسيا وأوكرانيا، وأيضا تأمين الأمن الغذائي العربي"