الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نهال بلبع: افتتاح مشروعات وحفل فنى كبير احتفالا بالعيد القومي للبحيرة

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 07:02 م
مصر تايمز

تستعد محافظة البحيرة، للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر كل عام؛ ذكرى انتصار أهالي رشيد على الحملة الإنجليزية بقيادة فريزر عام ١٨٠٧.

عقدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة إجتماعاً موسعاً بحضور م حازم الأشموني - السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات.

وقالت نائب المحافظ، إن العيد القومي هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات الجديدة والخطوات الغير مسبوقة لخدمة المواطن البحراوي وبما يتناسب مع الجمهورية الجديدة.

مشيرةً إلى أنه سيتم إفتتاح العديد من المشروعات القومية فى شتى القطاعات بمختلف مراكز المحافظة للتيسير على المواطنين.

كما أشارت نائب المحافظ أنه لمن حسن الطالع أن يتزامن العيد القومي هذا العام مع مرور ٢٠٠ عام على فك رموز حجر رشيد والذي يعد مفتاح اللغة الهيروغليفية والحضارة الفرعونية والتي فك رموزه العالم الفرنسي شامبليون.

وأوضحت نائب المحافظ إلى أنه وبالتنسيق مع وزارتي الثقافة والسياحة وكافة الجهات المعنية سيتم إقامة مهرجان رشيد للموسيقى والغناء من مدينة رشيد زهرة النيل الخالد خلال الفترة من ٢٢ وحتى ٢٤ سبتمبر  بحضور نخبة من نجوم الفن والغناء بمصر والوطن العربى والتى ستبث مباشرة، والتى ستكون رسالة للعالم للتعريف برشيد مدينة السحر والجمال وما تحتوية من آثار إسلامية لتنشيط السياحة وتحقيق الرواج السياحي.

وأضافت بلبع، أنه ترشيداً للنفقات هذا العام لن يتم إقامة طابور عرض ومراسم تقليدية بالعيد القومي وسيتم الإكتفاء بمهرجان رشيد للموسيقى والغناء.

هذا وقد شددت نائب المحافظ خلال الإجتماع على : تفعيل دور غرفة العمليات بالوحدات المحلية والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.


وقيام جميع الوحدات المحلية بعمل ندوة توعية بأحـد قصـور الثقافة أو مراكز الشباب أو المباني التعليمية وذلك لشرح نبذة عن العيد القومي للمحافظة والتعريف بالملحمة التى قام بها أهالي رشيد فى مواجهة الحملة الإنجليزية.

وكذا عرض أبرز الانجازات والمشروعات التنموية التي تمت في نطاق الوحدة المحلية والقرى وعرض مشروعات الخطة الاستثمارية ٢٠٢٣/٢٠٢٢ وما تم تنفيذه منها والجاري تنفيذها.

وعمل ندوات تثقيفية وتكريم بعض النماذج المضيئة والمتفوقة في المركز والمدينة ( رياضياً - علمياً - ثقافياً - إدارياً ) بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري الادارات التنفيذية والقيادات الطبيعية وبعض الشباب والمرأة وأبناء وأسر الشهداء وممثلي الأزهر الكنيسة.

والتأكيد على الإهتمام بمنظومة النظافة وإزالة المخلفات والقمامة والإشغالات من الشوارع والميادين ومن على جانبي الطرق الرئيسية وعدم السماح بوجود أي تراكمات للقمامة بالشوارع والميادين حفاظاً على المظهر العام.

وتجميل الأسوار بالميادين والشوارع الرئيسية وتهذيب الأشجار بها.

والمرور على كافة المرافـق ( مياة شرب - صرف صحي - كهرباء - غاز ) والتأكد من عدم وجود أي أعطال بها وقيام رؤساء الشركات برفع درجة الإستعداد والتواجد المستمر.