الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"رأس شيطان" ومشاهد الغطس في المعسكر السينمائي "ابدأ حلمك" في نويبع (صور)

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 02:47 م
مصر تايمز

 تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، فعاليات المعسكر السينمائى الرابع المقام بمدينة نويبع وطابا والذى تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وتقيمه الإدارة العامة للثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم المشرف على مشروع إبدأ حلمك السينما بين يديك.

تضمنت فعاليات اليوم الثالث بتصوير التسجيلى "نويبع"  لمشاهد الغطس تحت مياه البحر لعدد من السياح الذى يحرصون على زيارة مدن البحر الأحمر للغطس خاصة فى ذلك الشهر من السنة قبل زيادة درجة البرودة ونشاط الرياح مما يعوق فرصة الغطس لمشاهدة الشعب المرجانية والأسماك النادرة، حيث تشتهر مدينة نويبع  بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الشعاب المرجانية الصلبة واللين منها أنواع مختلفة من شقائق النعمان، ومرجان الطاولة، ومرجان البروكلي، والمرجان الناري، والمرجان الأصفر الصلب المخروطي، وغيرها.

ومن بين الأحياء البحرية التي تسكن الشعاب المرجانية يمكنك ملاحظة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الديدان المفلطحة، والرخويات، والروبيان، والمحار العملاق، وسمك الأنبوب وفرس البحر.

ومن المقرر أن يستأنف التصوير فى رأس شيطان لاستكمال مشاهد الفيلم وتجميع المادة المصورة قبل إجراء مرحلة المونتاج.
 

يذكر أن الفيلم للسيناريست احمد زين الدين، إشراف الفنان تامر عبدالمنعم، إخراج عادل عوض، مونتاج حسام المحفوظى، مدير التصوير زايد نايف، وبمشاركة طلبة الدراسات السينمائية المتميزين  .