الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة سوهاج يتابع التسكين الورقي للطالبات القدامى بالمدن الجامعية

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 12:12 م
 رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج يتابع التسكين بالمدن الجامعية

تابع الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات التسكين الورقي للطالبات القدامى المتقدمات للإلتحاق بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2022/2023، والذي يستمر حتي يوم ٢٣ من سبتمبر الجاري، يصاحبه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية.

وأكد رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة حريصة على استيعاب أكبر عدد من الطالبات بالمدن الجامعية، وذلك للتيسير عليهن، ورفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور، موضحًا انه تم استكمال أعمال الصيانة والترميمات اللازمة بكافة مباني المدن الجامعية، وتطهير وتعقيم الغرف والمطاعم، وأماكن الإعاشة والاستذكار للقضاء على أي اوبئة والحد من إنتشار الفيروسات المعدية بكافة صورها، وكذلك مراجعة أنظمة الإنذار والحريق والتأكد من جاهزيتها للعمل، ومطابقتها للمواصفات لتوفير السلامة العامة للطلاب.

وأكد "عبدالخالق" على ضرورة إجراء عدة تحاليل طبية للمتقدمات للتسكين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، ومنها تحاليل التهاب الكبدي الفيروسى (B-C)، وتحليل للكشف عن تعاطي المخدرات، مشددًا على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إحتمالات العدوى بفيروس كورونا والإكتشاف المبكر له.

وأشارت سامية زايد إلى أنه تم البدء في تسكين طالبات الكليات العملية والحاصلين على تقدير جيد جدًا فأعلى من داخل وخارج محافظة سوهاج، بالإضافة إلى تسكين طالبات الكليات النظرية من خارج المحافظة فقط والحاصلين على تقدير جيد جدًا فأعلى، مضيفة أنه سيتم قبول الإلتماسات بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتي ٢٠ من سبتمبر الجاري.

وجدير بالذكر أنه سيتم تسكين الطلاب الورقي والكشف الطبي للطلاب القدامى بدءًا من يوم ١٨ وحتي ٢٢ سبتمبر الجاري، وذلك بمقر المدينة الجامعية للطالبات.