الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"أخلاق الرسول في الحفاظ على البيئة والحياة".. ندوة دينية بزراعة جنوب سيناء

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 11:12 ص
مصر تايمز

قامت إدارة التدريب اليوم بتنفيذ ندوة عن نهج وأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم فى الحفاظ على البيئة والحياة ، والتى تمت بالتعاون مع إدارة الدعوة والوعظ الدينى بالأزهر الشريف .
و قامت الدكتورة نها الحسينى مدير إدارة التدريب بالترحيب بالحضور وتقديم الشكر لمدير المديرية لما يبديه من حسن تعاون دائم لنشر الوعى الدينى والثقافى والمجتمعى لدى العاملين بالمديرية .
وألقى  الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء  الضوء على أهمية موضوع الندوة والذى يأتى في إطار الاستعداد لاستقبال مؤتمر التغيرات المناخية cop 27  المنتظر عقده الفترة المقبلة بمدينة شرم الشيخ ، حيث أوضح الدور الذى يجب أن يتحلى به العاملين في الحفاظ على البيئة من التلوث وأهمية الترشيد في الاستهلاك سواء للكهرباء أو المياه أو أى موارد أخرى ودور ذلك فى الحد من التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة .
وتحدث  كلا من الشيخ إبراهيم شمس والشيخ أحمد من إدارة الدعوة والوعظ الدينى بالأزهر بإلقاء الضوء على اخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وحثه على الإهتمام بالبيئة وحمايتها منذ عهد بعيد حيث أشار إلى أهمية غرس شجرة عند قيام الساعة و النهى عن الأضرار بالنفس والتبذير والاسراف فى الأمور كلها والذى من شأنه أن يساهم في الحفاظ على البيئة ومواردها ويوفر حياة صحية وأمنه للجميع حاليا ومستقبلاً.

وفى نهاية الندوة تم فتح باب للرد على تساؤلات الجميع حول موضوع الندوة وشارك في الندوة المهندسة إيمان نبوى بإدارة التدريب.