الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يتحدى برشلونة في دوري أبطال أوروبا الليلة

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 09:31 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

سيكون ملعب "أليانز أرينا"، في التاسعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

 

بايرن ميونخ يتحدى برشلونة في دوري أبطال أوروبا الليلة


 

 وبعد بداية رائعة للفريقين بفوز بايرن ميونخ على الإنتر الإيطالي في أرض الأخير بهدفين دون مقابل، وبرشلونة على فيكتوريا بلزن التشيكي 5-1 بفضل ثلاثية للاعبه الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، تتجه الأنظار إلى  ملعب "أليانز أرينا"، حيث يحل برشلونة ضيفاً على الفريق الذي توج معه هدافاً للدوري الألماني 6 مرات في المواسم السبعة الماضية، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

 

وستكون المواجهة ثأرية لنادي برشلونة الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور المجموعات لأول مرة منذ 2000- 2001، لخسارته ذهاباً وإياباً أمام العملاق البافاري بنتيجة واحدة صفر-3، وذلك بعدما أُذِلّ قبلها بعام على يد النادي البافاري بخروجه من ربع النهائي الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال، بسبب فيروس كورونا، بخسارة تاريخية 2-8.

 

وعلى الرغم من فوزه الثمين على مضيفه الإنتر بهدفين دون مقابل في عقر دار الأخير، الأربعاء الماضي، في الجولة الأولى، سقط العملاق البافاري في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية في الدوري المحلي، أزاحته عن الصدارة، وجعلته في مركز غير مألوف هو الثالث بعد 6 مباريات.

 

وفي الوقت الذي لم يجد فيه بايرن ميونخ صعوبة في هز الشباك هذا الموسم، بتسجيله 31 هدفاً في 9 مباريات في مختلف المسابقات، فقد بدا واضحاً في الأسابيع الأخيرة غياب التوغلات في اللحظات الحاسمة لهدافه السابق ليفاندوفسكي، المنتقل إلى برشلونة الذي سيكون عليه خوض مواجهة عاطفية ضد فريقه السابق الذي دافع عن ألوانه منذ 2014، وتوج معه هدافاً للدوري الألماني 6 مرات في المواسم السبعة الماضية. وضرب ليفاندوفسكي بقوة في بداياته في إسبانيا؛ حيث سجل 6 أهداف في 5 مباريات في الدوري الإسباني ليحتل مكانه المعتاد على قمة لائحة الهدافين.

 

وسيكون السنغالي ساديو ماني أمام فرصة مثالية لتأكيد أنه خير خلف لليفاندوفسكي في هجوم البايرن؛ خصوصاً أن جماهير النادي البافاري تعقد عليه آمالاً كبيرة لتعويض مكان النجم البولندي.

 

 وكانت البداية مثالية للسنغالي الذي كلّف بايرن ميونخ 40 مليون يورو لضمه من ليفربول، إذ وجد طريقه إلى الشباك في مباراته الرسمية الأولى مع بايرن ميونخ، وكانت في لقاء الكأس السوبر الألمانية، ثم سجل 3 أهداف في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري المحلي؛ لكن ابن الثلاثين عاماً عجز عن إيجاد طريقه إلى الشباك باستثناء هدف ضد فريق الدرجة الثالثة فيكتوريا كولن، في الدور الأول لمسابقة الكأس المحلية بخماسية نظيفة.

 

لكن صيام ماني عن التسجيل لثلاث مباريات في الدوري، وواحدة في دوري الأبطال، لا يقلق المدرب يوليان ناجلسمان؛ مؤكداً أن مهاجمه يملك الخبرة الكبيرة، ويعتقد أن بإمكانه لعب دور القائد في أرضية الملعب، معولاً على تجربته في دوري الأبطال، المسابقة التي وصل إلى مباراتها النهائية 3 مرات، أعوام 2018 و2019 و2022، وأحرز لقبها في محاولته الثانية خلال وجوده مع ليفربول.