الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: خطة الترويج لحكم الإسلاميين بدأت بعد زيارة أوباما لمصر

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 10:00 م
احمد موسي
احمد موسي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن يوم الأمس ذكرى تغيير خريطة العالم 11 سبتمبر 2001؛ وهو اليوم الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن هذا اليوم شهد استيلاء 4 إرهابيين على 4 طائرات مدنية؛ بعدما أسس محمد عطا خلية إرهابية في هامبورج؛ ليستطيع هؤلاء الإرهابيين قيادة الطائرات واستهداف مبنى التجارة العالمي في نيويورك، ومبنى البنتاجون.

 

وتابع أحمد موسى، أن المبنى الذي تم استهدافه يُعد من العلامات البارزة في مدينة مانهاتن الأمريكية، لافتًا إلى مقتل 3 آلاف شخص في هذا الحادث، والطائرة الرابعة حاولت استهداف الكونجرس أو البيت الأبيض، وقبل وصولها إلى العاصمة واشنطن بـ 20 دقيقة؛ استطاع مجموعة من الركاب اقتحام كابينة قائد الطائرة، وعدم وصولها للهدف الأخير.

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الأمريكان جهزوا 4 طائرات إف 16، منهم قائد طائرة قرر الاصطدام بالطائرة الأخيرة التي يقودها الإرهابي لمنعها من الوصول لهدفها، مستطردًا: جورج بوش الابن كان في حصة مدرسة وجالة الخبر، وخبوه في مكان سري، وأغلقت أمريكا لأول مرة أجوائها بالكامل.

 

وأكد أحمد موسى، أن أمريكا غيرت مسار حوالي 700 رحلة طيران؛ بعد غلق مجالها الجوي للتعامل مع هذا الحادث الإرهابي الأكبر في التاريخ؛ والذي نفذه 19 شخصًا، متابعًا: طلع جورج بوش الابن في خطاب وقسم العالم لقسمين إما مع الإرهاب، أو مع أمريكا، وإنه هيشن حرب وصفها بالحرب الصليبية.

 

وأشار موسى، إلى أن بوش شن الحرب بعد هذا العام؛ ليتغير العالم بعد هذا اليوم، ووضعت أمريكا خطة أسمتها الشرق الأوسط الجديد؛ لتغيير الأنظمة في المنطقة، مضيفًا أن باراك أوباما زار مصر عام 2009 وألقى خطابًا في جامعة القاهرة؛ وبعدها بدأت خطة الترويج لحكم الإسلاميين.