الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مدير مبادرة "صحة المراة": فحصنا 1.5 مليون سيدة ونقدم الخدمات مجانا

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 09:46 م
جانب من القاء
جانب من القاء

كشف الدكتور فوزي فتحي، المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، أن هناك قاعدة بيانات ونظام معلومات يحافظ على السيدة والخصوصية للحالات المصابة بأي أمراض، وذلك ضمن الحملة الرئاسية 100 مليون صحة والتي تهدف للكشف المبكر عن الأمراض التي قد تنتقل من السيدة الحامل للجنين أثناء الحمل والولادة أو ما بعد الولادة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلاميتين هبة الأباصيري، وإيمان عز الدين، على قناة "CBC"، أنه حتى الآن تم فحص مليون و575 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين، مشددًا على أنه لا أحد يعلم اي معلومات عن الحالة إلا مقدم الخدمة الصحية فقط للقدرة على التواصل للتشخيص السليم.


لفت المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين إلى أن المبادرة تغطي جميع المحافظات، مشيرًا إلى أنه يمكن من خلال هذه المبادرة الاكتشاف المبكر لأي علامات خطورة قد تظهر على السيدة أثناء الحمل.


تابع أن هناك وحدات رعاية صحية أولية ووحدات متنقلة في كافة المحافظات تقدم الخدمة للجميع مجانًا، موضحًا أن المبادرة بها أكثر من  فرق طبية، تم تدريبها على كيفية استخدام الأجهزة الخاصة بالكشف المبكر عن الإصابة بفيروس بي، وفيروس نقص المناعة البشري ومرض الزهري للسيدات الحوامل.