الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

النقض تحدد جلسة 26 يناير لنظر وقف تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 02:48 م
مصر تايمز

حددت محكمة النقض جلسة 26 يناير المقبل كأولى جلسات نظر وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل، فى قضية قتل نيرة أشرف، لحين الفصل في الطعن أمام دائرة الخميس "د" بمحكمة النقض.

 

النقض تحدد جلسة 26 يناير لنظر وقف تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة أشرف



وكانت قد قضت محكمة جنايات المنصورة، بالإعدام شنقا لمحمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة.


وفي وقت سابق، حضر أشرف نبيل، محامي محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف، لمحكمة جنايات المنصورة، لإيداع مذكرة الطعن على الحكم الصادر ضده بالإعدام.

 

وأجرى "مصر تايمز" بثًا مباشرًا مع المحامي أشرف نبيل، والذي أكد أنه أودع المذكرة التي تستند على 11 بندًا لإلغاء حكم الإعدام الصادر ضد موكله.

 

وأضاف أن حيثيات المذكرة كتبت بعناية فائقة، و مراجعات قانونية دقيقة، ورصدت 11 خطأ قانوني في أسباب الحكم، تؤدي إلى بطلان الحكم، ويوجب نقضه.

 

وقع المتهم محمد عادل الصادر في حقه حكم الإعدام بتهمة قتل زميلته نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، على مذكرة تفيد بأنه تقدم بطلب رسمى عن طريق هيئة الدفاع عنه برقم 447 لسنة 2022، للطعن على الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا عن التهمة التي ارتكبها.

 

ومن المقرر، أن يرفق مع مذكرة الطعن المقدمة لمحكمة النقض عدد من الأوراق التي نصت عليها المادة 255 من قانون المرافعات حيث نصت على "يجب على الطاعن أن يودع قلم كتاب المحكمة وقت تقديم الصحيفة صوراً منها عدد المطعون ضدهم وصورة لقلم الكتاب.

 

وسند توكيل المحامى الموكل في الطعن ومذكرة شارحه لأسباب طعنه، وعليه أن يرفق بها المستندات التى تؤيد الطعن ما لم مودعه ملف القضية الصادر فيها الحكم المطعون فيه، فإن كانت مقدمة في طعن أخر فيكفى أن يقدم الطاعن ما يدل على ذلك وللمحكمة أن تتخذ ما تراه في سبيل الاطلاع على هذه المستندات. وإذا صحيفة الطعن قد أودعت قلم كتاب المحكمة التى أصدرت الحكم فيجب على قلم كتابها إرسال جميع الأوراق الخاصة بالطعن إلى محكمة النقض في اليوم التالي لتقديم الصحيفة.
 


وكان الإعلامي أحمد موسى، قد كشف إنه تحدث مع المحامي فريد الديب، عن حقيقة دفاعه عن المتهم محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، قائلا:« سألته سؤالا محددا هل اعتذرت عن القضية وهل قدمت مذكرات دفاعا عن المحكوم عليه محمد عادل ولا شائعات الإجابة كانت واضحة من فريد الديب الإجابة المحددة قال لي الآتي لم اعتذر ولن أتقاضي أي أتعاب الكلام ده مهم جدا يبقي فريد الديب معتذرش ومتسمر لكن مش هياخد فلوس مش هيتفاضي أتعاب علشان الناس اللي بتتكلم وفريد الديب لن يتقاضى أي أتعاب من المتهم».