الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استمرار حبس المتهم في قضية نصاب البورصة

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 03:44 م
المتهم
المتهم

قرر المستشار محمود السمدوني قاضي المعارضات إستمرار حبس المتهم محمد . م . ح . إ . في القضية التي تحمل رقم 2798 لسنة 2022 جنح نصب واحتيال والمعروفة إعلاميًا بقضية نصاب البورصة 15 يومآ علي ذمة التحقيقات ويراعي التجديد له في الميعاد القانوني. 
كانت نيابة بندر كفرالشيخ برئاسة المستشار عمرو أنور رئيس نيابة القسم وبإشراف المستشار سعود نجيب المحامي العام الأول لنيابات كفرالشيخ قد قرر في وقت سابق حبس المدعو محمد . م . ح. ا . 4 أيام علي ذمة التحقيق  في القضية سالفة الذكر بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة  من القاء القبض علي المدعو محمد . م . ح . إ. وشهرته محمد الماوي صاحب شركة" الشروق لتداول الأوراق المالية" في إحدي الشقق السكنية التابعة "لمدينتي " والمطلوب حبسه  وضبطه في عدد من قضايا النصب والإحتيال بتهمة التلاعب بالبورصة.

وتم أقتياده لديوان قسم 6 إكتوبر التابع له محل إقامة المذكور سالف الذكر وتم ترحيل المتهم لنيابة كفرالشيخ بناء علي قرار الضبط والإحضار الصادر بتاريخ 24 أغسطس 2022 والصادر بشأنه عقوبات حبس تصل ل 6 أعوام  و غرامات مالية تقدر قيمتها 40 مليون جنيه وذلك بتهمة التلاعب في أسهم البورصة المصرية بالإضافة إلي مبلغ  50 مليون جنيه كتأمين للشركة التي يمتلكها المذكور وذلك نتيجة التلاعبات التي قام بها لشراء أسهم بدون غطاء  نقدي مما أدي الي صدور قرار  هيئة الرقابة المالية بإيقاف الشركة عن العمل وإدارة النشاط بتاريخ 20 أكتوبر 2021 من العام الماضي وتحويل العضو المنتدب بها للتحقيق.
جدير بالذكر أن المستشار حماده الصاوي النائب العام المصري قد أصدر في وقت سابق قرارين إحداهما منع المدعو محمد . م . ح . إ وشهرته "محمد الماوي" من السفر ووضع اسمه علي قوائم الممنوعين من السفر كما أصدر النائب العام قرارا أيضا يتضمن التحفظ علي أمواله جاء ذلك بناء على القضية التي تحمل رقم 703 جنح إقتصادية لسنة2021 .