الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مارسيل كولر: الأهلي أكير نادي في إفريقيا ولديه قاعدة جماهيرية تساعد على النجاح

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 01:40 م
مارسيل كولر
مارسيل كولر

قدم مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قدم جهاز المعاون للفريق، وقال كولر خلال تقديمه بالمؤتمر الصحفي: أحب أن أوجه الشكر للجهاز الفني المكون من هارالد جامبيرلي، المدرب العام، تيزيان أندريس أندويا، مدرب أحمال، ياسين الميكاري، محلل الأداء والفيديو، سامي قمصان، المدرب، وميشيل يانكون، مدرب حراس المرمى.

 

مارسيل كولر: الأهلي أكير نادي في إفريقيا ولديه قاعدة جماهيرية تساعد على النجاح

 

 

وكشف مارسيل كولر عن تفاصيل المفاوضات مع إدارة النادي الأهلي، مؤكدا أنه حدثت مكالمة هاتفية عن طريق مدير أعماله عن رغبة الأهلي في التعاقد معه، وتم عقد اجتماع عبر تقنية «زووم» رفقة كل من أمير توفيق، والأستاذ خالد مرتجي عن ظروف الفريق.

 

وتابع المدرب السويسري: «وجدنا احترافية كبيرة في التعامل، قبل أن نتحدث مع كابتن محمود الخطيب رئيس النادي والذي كان سببا مهما في الموافقة على تدريب الفريق في ظل الاحترافية الكبيرة التي وجدناها خلال الحديث معه».

 

وأعرب كولر عن سعادته بتدريب الأهلي، مؤكدا أنه النادي الأكبر في إفريقيا ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم، وهو ما يساعدنا على النجاح.

 

عبد الحفيظ: نثق في نجاح مارسيل كولر.. والأهلي نادي أوروبي
 

 

حرص سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، على توجيه الشكر للجهاز الفني السابق للفريق بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، وذلك في مستهل كلمته للترحيب بالمدير الفني الجديد السويسري مارسيل كولر.

 


وأكد عبد الحفيظ خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام بمقر النادي بالجزيرة لتقديم مارسيل كولر لوسائل الإعلام أن اختيار المدير الفني السويسري جاء من بين سير ذاتية كثيرة، وكان الأفضل من بينهم، والأكثر توافقًا مع رؤية النادي الأهلي.


ووجه  عبد الحفيظ  حديثه لـ«كولر» مؤكدا أنه لن يشعر بأي شيء مختلف عن الأندية التي سبق له تدريبها؛ لأن الأهلي يعد ناديًا أوروبيًا في قارة إفريقيا.

 

انطلاق المؤتمر الصحفي لتقديم مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد
 

 

وأكد عبد الحفيظ أن الأهلي كان حريصا بأن يكون المدرب الجديد له شخصية قوية ورؤية فنية وهو ما توفر في مارسيل كولر، متمنيًا له النجاح في التحديات المقبلة، ومؤكدًا في الوقت نفسه على ثقته في قدرات المدرب الجديد.

 

وانطلق منذ قليل  بمقر النادي الأهلي بالجزيرة فعاليات المؤتمر الصحفي الذي يعقد ظهر اليوم لتقديم المدير الفني الجديد السويسري مارسيل كولر الذي تم التعاقد معه لتولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين.


 

وكان الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، قد عقد اجتماعًا مطولًا مع مارسيل كولر، ظهر أمس الأحد، بحضور الجهاز الفني بالكامل، للحديث عن التفاصيل الخاصة بآليات العمل وكافة الترتيبات التي تخص فريق الكرة في المرحلة المقبلة، وفي ‏مقدمتها معسكر الإعداد للموسم الجديد الذي يشهد العديد من التحديات على المستويين المحلي ‏والإفريقي.


 

وقاد مارسيل كولر أمس مران الأهلي على ملعب مختار التتش، في إطار الاستعداد للمرحلة المقبلة، بعد فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون بنهاية الموسم الماضي.