الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبير اقتصادي يشيد بقرار ربط شبكة "ميزة" مع نظيرتها الروسية للتعامل بالروبل

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 12:49 م
 علاء قمر الخبير
علاء قمر الخبير الاقتصادي

اشاد علاء قمر الخبير الاقتصادي بقرار تفعيل استخدام البطاقات المصرفية الروسية “ميزة” بعملة "الروبل" في البلاد، في إطار الخدمات المقدمة للسائح الروسي، وذلك من خلال ربط شبكة المدفوعات الوطنية "ميزة" مع الشبكة  الروسية ، بحيث يستطيع السائح الروسي استخدام البطاقة الاليكترونية داخل مصر، واصفا ايه بالقرار الصائب علي الرغم من تأخر القرار لسنوات وان هناك دول قامت بذلك واستفادت كثيرا من تشجيع السياحة الروسية وهو مايتبعه جذب السياحة الروسية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة مع قدوم فصل الشتاء .

 

خبير اقتصادي يشيد بقرار ربط شبكة "ميزة" مع نظيرتها الروسية للتعامل بالروبل

 


هذا بالاضافة الي التعاون التجاري الكبير بين البلدين خاصة مع اتفاق الجانبين المصري والروسي على تحديث اتفاقية المنطقة الحرة للتجارة البينية في بورسعيد.

 

واكد قمر ان هذا القرار يدعم بشكل كبير الاقتصاد المصري الفترة المقبلة خاصة مع تزايد اعداد السياحة الروسية خاصة مع قدوم فصل الشتاء ، واضاف قمر ان توسيع نطاق التعامل بالعملات الاجنبية واضافة الروبل لسلة العملات، لافتا الي   ان ربط الجنيه المصري بسلة عملات اجنبية كفيل بالقضاء علي ازمة الدولار وسعر صرفه .

 

واضاف الخبير الاقتصادي علي ضرورة توسيع النطاق الخاصة بالتعامل باليوان الصيني الفترة المقبلة في التعاملات التجارية خاصة في ظل التبادل التجاري الواسع مع الجانب الصيني ، مضيفا الي ان حجم التجارة مع الجانبين الروسي والصيني يجعل من الممكن اعتماد الجنيه المصري والروبل واليوان الصيني في التعاملات التجارية معهم  .

 

وقال قمر علي إمكانية أن يكون هناك اتفاقية تبادل العملات مع روسيا أو تعامل مباشر مع العملات المحلية أو آليات ترتبط بتشجيع المقايضة بأن يكون هناك تشجيع للمنتجات المصرية لدخول السوق الروسي مقابل دخول منتجات روسية للسوق المصري