الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو "أمناء الحوار الوطني": المعارض يجب أن يكون موضوعيا وليس مزايدا أو متطرفا

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 11:02 م
 النائب أحمد الشرقاوي
النائب أحمد الشرقاوي

قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن دور المجلس هو إدارة جلسات الحوار الوطني بين أطرافه، بحيث يكون المنتج توافقيا ويتم الوصول إلى أفكار تتحول إلى قرارات وةتشريعات تُنفذ على الأرض يكون فيها الشكل الأمثل لخلق حياة سياسية سليمة.

 

وأضاف الشرقاوي خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة "cbc": "لا توجد حياة سياسية سليمة دون مناخ سياسي مفتوح، ولم تتحقق الديموقراطية في مصر بنسب معتبرة طول الوقت حتى نكون منصفين، ولكن أحيانا تعلو موجة الديموقراطية نسبيا في فترات وتنخفض في فترات أخرى وتنعدم في فترات ثالثة".

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الموضوعية يجب أن تحكم أفكار الأشخاص، بحيث تكون متناغمة ومتقاربة مع الأفكار، وبالتالي فإن الموضوعية لا  تعني التخلي عن الأفكار والقناعات: "انا محسوب على المعارضة المصرية، وللأسف الناس يحبون ان يفرغوا طاقتهم في سماع ما يريدون بشكل متطرف، لكن في الحقيقة يمكنني قول ما أحب قوله بشكل واضح وقوي دون المزايدة والتطرف".

 

وواصل: "في السياسة، الموضوعية مطلوبة في لحظات تمر بها الأوطان، وبخاصة اللحظات المأزومة، فأنا قبلت أن أكون في الحوار الوطني بموضوعية، لأنني أتمنى خلق حياة سياسية أفضل، أريد تحقيق نتيجة وهي فتح المجال العام".