الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد الشهاوي: منعت من دخول بعض الدول بسبب "الوصايا في عشق النساء"

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 10:42 م
أحمد الشهاوي
أحمد الشهاوي

قال الشاعر والروائي أحمد الشهاوي، إنه يعتمد في أعماله الشعرية طوال الوقت على تعلية الروح، مؤكدًا أنه منع من دخول عدد من الدول العربية بسبب ديوان "الوصايا في عشق النساء".


وأضاف خلال حواره  مع الدكتور محمد الباز، : "لا أذهب للمعارك ولكنها تأتي إلي"، مؤكدًا أن والدته توفيت وهي في سن 26 وكان وقتها في سن 5 سنوات، جعله طوال الوقت يبحث عن المرأة لانه ابن الفقد، وفي كل أعماله يتحدث عن الفقد وليس الهزيمة.  


وتابع، المرأة طوال الوقت هي المقدسة بالنسبة لي وتعامل الإخوان المسلمين ومجمع البحوث الإسلامية مع ديوان "الوصايا في عشق النساء"، على أنه تجاوز رغم أنه لم يتم قراءة العمل بشكل سليم.


وأشار إلى أن الإخوان لديهم إلهان هما حسن البنا، وسيد قطب، و حسن البنا هو أول مسلم وعربي يدرس كتاب "صريع الغواني"، مسلم ابن الوليد، عام 1935 وكتابه اختفى  لأنه بعدما تخرج من كلية دار العلوم ذهب لشبيهه وهو صريع الغواني عن العشاق.


وتابع، قدمت صورة لسيرة النفسية الروحية لسيد قطب من خلال الشعر ولذلك عندما أصدرت مؤسسة الأهرام الديوان الشعري الكامل لسيد قطب، الإخوان رفعوا قضية على الأهرام لانهم لا يريدون اظهار الشخص الأخر الذي يتحدث عن الحب والنهود.