الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عضو بالقومي لحقوق الإنسان: المؤتمر الاقتصادي سيلقى زخمًا ويوجه بوصلة الاستثمارات

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 07:48 م
 الصحفي عزت إبراهيم،
الصحفي عزت إبراهيم،

قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إننا أمام مشهد يتقدم بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي بُنيت على استكمال رؤية مصر 2030؛ والتي هي أساسًا للحوار الوطني.

 

وأضاف الكاتب الصحفي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تنتهي في 2026؛ وهذا العام تم الكثير من الإنجازات التي تحققت في المسار المؤسسي ومسار تنمية مهارات حقوق الإنسان، والمسار التشريعي.

 

وتابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن هناك مجموعة من التشريعات تم رفعها للبرلمان ويجري مناقشتها حاليًا، وهناك الكثير من الوزارات أدخلت وحدات لحقوق الإنسان؛ وهو الأمر الذي تفعيله جيدًا منذ إطلاق الاستراتيجية، لافتًا إلى غلق 20% من السجون العمومية القديمة، وافتتاح المراكز الجديدة التي يوجد بها معاملة أفضل للسجناء.

 

وأوضح الكاتب الصحفي، عزت إبراهيم، أنه استكمالاً لما سبق؛ فإنه يتم العمل على بناء المهارات والقدرات وهو الجانب الذي يشهد تعاونًا كبيرًا، لافتًا إلى ضرورة وجود تطبيق حقيقي لمبادئ حقوق الإنسان.

 

وأشار عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن حديث الرئيس السيسي، خلال تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، كان يشير إلى وجود شراكة بين مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام؛ لتقديم صورة حقيقية لما يجري وبشكل أكثر احترافًا.

 

ولفت الكاتب الصحفي، إلى أننا نحتاج لسماع الأصوات الموجودة على السوشيال ميديا ولديها الكثير من المتابعين، وتقديم الأصوات التي تتابع القنوات الخارجية التي تُشكك في إنجازات الدولة، على القنوات المحلية.

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على ضرورة وجود حالة تبسيط للمسألة الاقتصادية للمواطنين، مؤكدًا أن فكرة الشراكة بين مؤسسات الدولة والحكومة مسألة حيوية وهامة جدًا، مشيرًا إلى أن المؤتمر الاقتصادي المقبل سيكون له فائدة في توجيه بوصلة الاستثمارات أعتقد أنه سيولد زخم كبير جدًا لمثل هذا المؤتمر.