الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: كارت السائح الذكي بمؤتمر المناخ سيوفر له كافة وسائل الأمن والأمان

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 03:52 م
مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، أن هناك 6 كيلو متر بخليج نعمة سيكون متاح بها "برجولات وأماكن للفرق المصرية تؤدى فقرات وأماكن للدراجات" لكى يكون مؤتمر المناخ وجهة سياحية لمصر وما يحدث بها من مشروعات تنموية.

 

رئيس الوزراء: كارت السائح الذكي بمؤتمر المناخ سيوفر له كافة وسائل الأمن والأمان

 

وتابع إنه عقد اجتماع مع المستثمرين السياحيين بشرم الشيخ ، مؤكدا أن مصر لديها قدرات هائلة في قطاع السياحة والدولة تقوم بكل ما لديها لمضاعفة إيرادات هذا القطاع.

 

وتابع أنه طلب من المستثمرين بوضع خطة تنفيذية لتنفيذها للوصول لـ30 مليار دولار كعائد من السياحة الفترة القادمة.

 

وأوضح إنه يتم عمل تطوير نوعى شامل على مختلف الأصعدة بمدينة شرم الشيخ وهناك 717 تاكسي به نظام تتبع وبداخل كل تاكسى هناك كاميرا داخلية للتأكد من أن كل سائح في أقصى درجات الأمن والأمان ضمن منظومة كارت السائح الذكي.

 

وأوضح أن هناك 18 محطة شحن كهرباء للسيارات الملاكى بالمدينة وكافة السيارات التي ستكون متاحة بالمؤتمر جميعها سيارات بالكهرباء وهناك 260 أتوبيس جديد يعملون بالغاز والكهرباء وتتبع المعايير البيئة في السير والحركة.


ولفت إلى أنه تفقد مركز المؤتمرات الرئيسي الذى سيعقد فيه مؤتمر تغير المناخ ، مشيرا إلى أنه نتيجة لسمعة مصر ونجاحها في استضافة الفعاليات العالم ، وصل عدد الراغبين في المشاركة في مؤتمر المناخ في مصر ضعف الأعداد في المؤتمرات السابقة وبالتالي تم مضاعفة المسطحات المتاحة والتي ستكون إما دائمة أو مؤقتة.

 

وأوضح أن الرئيس وجه بتطوير شامل لمدينة شرم الشيخ لتكون مدينة خضراء ومستدامة ، موضحا أن جولته بالمدينة تضمنت تفقد مطار شرم الشيخ ورفع كفاءة الصالة الأولي ومطار شرم الشيخ أصبح قادر على استقبال 10 مليون سائح طوال العام.

 

وأضاف في تصريحات صحفية عقب جولته بمدينة شرم الشيخ ، إنه توافر على كافة الخدمات المتواجدة بالمطار منذ نزول الطائرة وحتى خروج السائح .