الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إزالة 8 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية فى 4 مراكز بالمنيا

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 12:37 م
مصر تايمز

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الــ 20 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتي تستمر خلال الفترة من 10 -29 سبتمبر الجاري بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، بالتنسيق مع مديرية الأمن وكافة أجهزة الدولة وذلك تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس الوزراء بإزالة التعدي على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة ومتابعة وإشراف السيد وزير التنمية المحلية.
من جانبه ، كلف اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة واستمرار رصد كافة أشكال التعديات على الاراضي الزراعية و أملاك الدولة ، مشددا على عدم التهاون مع مخالفات البناء ، وفرض هيبة الدولة وإنفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكل من تسول له نفسه بالتعدي بالبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة.
وفى هذا السياق، استعرض المحافظ جهود الوحدات المحلية في تنفيذ قرارات الازالة، حيث رصد قسم التنظيم التابع للوحدة المحلية لمركز المنيا ثلاث حالات خارج الحيز العمراني بقرية بني أحمد الغربية على مساحه قيراطين ونصف وتمت الإزالة الفورية و ردم الاساسات وتحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .
وفى مركز سمالوط ، أزالت الوحدة المحلية لقرية شوشة مبانى بناحية عزبة بنى سليم بالصليبة تم رصدها عن طريق وحدة المتغيرات المكانية ، كما أزالت الوحدة المحلية لقرية العزيمة حالة أعمال شدة خشبية بدون ترخيص ومخالف للقانون.
وفى مركز ومدينة العدوة ، تم فك شدة خشب خارج الحيز العمراني على مساحة 60 متر بقرية الشيخ مسعود دور أرضي حيثُ تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.
كما أزالت الوحدة المحلية لمركز مغاغة حالتي بناء بطنبدى إحداهما تعدى علي أرض زراعية بالبناء بقرية الشيخ زياد والأخرى بناء بدون الحصول على ترخيص عن طريق الشروع في صب أعمدة الدور الاول علوى .