الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسكندرية: مفيش متر واحد هينقص من شواطئ المدينة

السبت 10/سبتمبر/2022 - 10:18 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض الإعلامي جابر القرموطي، خلال برنامجه "مانشيت" المذاع على قناة cbc، تقريرًا تليفزيونيًا يرصد مشاريع محافظة الإسكندرية من شرقها لغربها، في جولة مع محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، راصدًا شاطئ ذوي الهمم والمكفوفين، وتطورات مشروع نفق وكوبري 45، وتطوير حلقة السمك، ومشروع محطة مصر.

محافظ الإسكندرية: مفيش متر واحد هينقص من شواطئ المدينة

 

وكشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تفاصيل الخدمات المقدمة بشاطئ ذوى الهمم والمكفوفين، بمحافظة الإسكندرية، موضحا أن شاطئ المندرة المجاني فكرة جيدة، فالأهالي البسطاء لا يستطيعون دخول الشواطئ لأنها برسوم، وجاءت فكرة إنشاء أكبر شاطئ مجانى بطول 230 مترا على ساحل البحر للمكفوفين.

 

وتابع: أن الدولة مهتمة بذوى الهمم حتى فى الترفيه، مؤكدا أن جميع خدمات شاطئ ذوي الهمم والمكفوفين مجانا وvip، مشيرا إلى أن هناك شاطئ المندرة لذوي الهمم غرب المدينة، وسيكون هناك شاطئ آخر في الأنفوشى لذوي القدرات. كما يتم إنشاء ممشى بطول 250 مترا مجانيا، موضحا أن فكرة نفق 45 لحل الأزمة المرورية من شارع 45، حيث إنه يقوم بتوسعة الكورنيش.

 

أضاف محافظ الإسكندرية: "مفيش متر واحد من شواطئ الإسكندرية هينقص.. وقريبا الانتهاء من مشروع كوبري ونفق 45"، لافتا إلى أن الأمطار تزداد سنويا، وشبكات الصرف الصحي تستوعب فقط مليون و900 ألف متر مكعب.

 

وأشار إلى أن مشروع الدلتا الجديدة، جاء للاستفادة من مياه الأمطار الغزيرة بالإسكندرية، متابعا أن معظم شواطئ البحر المتوسط معرضة للغرق جراء التغيرات المناخية.

 

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامي جابر القرموطي أن الدولة منذ سنوات تقوم بعمل مصدات للأمواج وحواجز لمنع النحر ولتكسير الأمواج العالية، وفقًا لدراسات واختبارات بحسب ما قرره خبراء عالميين، مشددًا على أن العالم أجمع مسؤول مع مصر عن أقدم إسكندرية في العالم، التي تعتبر أقدم من القاهرة بـ1000 عام.

 

وأكد "الشريف" اهتمام المحافظة بأعمال النظافة، لافتًا إلى أن المحافظة تعاقدت مع شركة تابعة للمقاولين العرب مقابل 36 مليون جنيه لأعمال النظافة، مشددًا على أن ذلك لم يكن كافيًا وأنهم قاموا بعمل برتوكول جديد من أجل نظافة الإسكندرية، وتوصلوا لعقد جديد بدأ من 1 يوليو 2022 يصل فيه مخصصات النظافة لـ67 مليون جنيه شهريًا على أن يصل عدد العمالة لـ5200 بزيادة 100% عن أعداد العمال السابقة، وإمدادهم بأكثر من 500 معدة جديدة.

 

كما استعرض "مانشيت" أبرز تطورات مشروع تطوير حلقة السمك بالاسكندرية ومشروع ميدان محطة مصر الذي سيتم افتتاحه خلال شهر على الطراز الأوروبي لنقل الباعة الجائلين، وحول ما يثار في السوشيال ميديا من شائعات حول تقطيع أشجار المنتزة وحديقة أنطونيادس، وحجب رؤية البحر من خلال المشروعات المقامة، نفى اللواء محمد الشريف هذه الشائعات، ودعا المواطنين للتأكد بأنفسهم.