السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: لا يوجد تناقض بين الحوار الوطني ودعوة الرئيس لعقد مؤتمر اقتصادي

السبت 10/سبتمبر/2022 - 09:14 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن تحالف الأحزاب المصرية ثمَّن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي، كما أكد دعمه للحوار الوطني.


وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن تحالف الأحزاب المصرية صرح بأنه سيجمع الخبراء والمتخصصون في الشأن الاقتصادي من كل الأحزاب، من أجل دراسة الأوضاع الاقتصادية في مصر وتقديم دراسة لما تم التوصل إليه من أفكار لتحسين الأداء الاقتصادي.


وأشار محمد الباز، إلى أن البعض يتحدث عن سبب دعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي، على الرغم من أن الحوار الوطني سيناقش المحور الاقتصادي خلال جلساته، منوها أن الفرق يتمثل في أن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس سيناقش تفاصيل التفاصيل بشكل فني، ويجيب على طريقة حل كل مشكلة تواجهنا، أما الحوار الوطني فهو حوار عام لأبرز المشاكل الي نواجهها.


وأكد، أنه لا يوجد تناقض بين الحوار الوطني والمؤتمر الاقتصادي، وكل واحد مكمل للآخر، منوها أن الحوار شيء هام في تلك المرحلة.


وتابع محمد الباز: "في فترة معينة مصر كانت بتمر بظروف استثنائية والحوار والجدل والأخذ والرد كان ضار، أنا الآن فمصر تتمتع بحالة من الاستقرار الثبات في المجتمع تتيح أنك تقوم بحلقات نقاش وتتبادل الأفكار تحت مظلة الوطن".