الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تجارة الإسكندرية تنفي تعرض طالبتين للصفع

السبت 10/سبتمبر/2022 - 09:27 م
تجارة الإسكندرية
تجارة الإسكندرية

نفت كلية التجارة جامعة الإسكندرية، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام أحد عمداء كليات جامعة الإسكندرية بصفع طالبتين "بالقلم".

 

بعد تحويلهم لمجلس التأديب.. تجارة الإسكندرية تكشف حقيقة تعرض طالبتين للضرب بالقلم

 

وأشارت الكلية، في بيان لها، إلى أن هذا الخبر عار تمامًا عن الصحة، علمًا بأن هناك طالبتين قد تجاوزتا في حق الكلية بمكتب عميد الكلية، في حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس، وبعض الموظفين، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بشأن هذا التجاوز.

 

وأهابت إدارة الكلية جميع المواقع الإخبارية الإلكترونية، ضرورة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تثير الرأي العام وزعزعة الاستقرار.

 


من جانبه أكد الدكتور سيد الصيفي، عميد كلية التجارة، بجامعة الإسكندرية، ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صفع طالبتين بالقلم في مكتبه، فهذا الأمر عاري تماما من الصحة.

 

وأشار عميد كلية التجارة، في تصريحات له، الي أن الطالبتين قدموا اعتذرا عما بدر منهم في مكتب عميد الكلية ووقعوا على إقرار اليوم بعدم تعرضهم لأي إهانة، مشيراً إلى أن الأخبار السيئة يتم الترويج لها سريعا أم الأخبار الجيدة لا يتم الترويج لها.

 

وأكد "الصيفي" أن الطالبات قالوا نحن لا نعلم من أين جاء هذا الكلام ولا نعلم بهذه المنصات الإخبارية التي قامت بكتابة هذه الأخبار كذلك أولياء أمور الطالبتين.

 

وأوضح عميد كلية التجارة، أنه تم تحويل الطالبتين لمجلس تأديب بعد مخالفة التقاليد الجامعية والتجاوز في حق الكلية في حضـور عـدد مـن أعضاء هيئة التدريس وبعض الموظفين والاعتراض بعد حصولهما على تقدير أقل من 2 من أصل 4 درجات هو ما يعرضهم للفصل من الكلية وفقا للائحة نظام الساعات المعتمدة المطبقة في الكلية، قائلا: «سننظر في اعتذار الطالبتين قبل اتخاذ أي قرار بشأنهم».