الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

ليس بدعة.. العلاج الطبيعي تعلق على عدم قيد خريج من الجامعات الأجنبية

السبت 10/سبتمبر/2022 - 08:28 م
الدكتور أحمد عزت
الدكتور أحمد عزت

أكد الدكتور أحمد عزت أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام بعمل نهضة كبيرة وحقيقية فى التعليم العالي.

 

موضحًا أن مصر بها الآن جميع أنواع التعليم، " الدولي والأهلي، وحدث تطوير فى الجامعات الحكومية" وهناك ربط لـ سوق العمل بالخريج.

 


وقال أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعي، إن نقابة العلاج الطبيعي قررت عدم قيد أى خريج من الجامعات الخارجية، موضحًا أن هذا القرار ليس غريبا كما يتوقع البعض.

 

وأضاف أمين صندوق نقابة العلاج الطبيعي،تصريحات تلفزيونية، أن هناك نقابات أخري من 5 سنوات قننت منع تسجيل الشهادات الخارجية، وأن قرار النقابة ليس بدعة جديدة.

 

ولفت إلى أن النقابة كانت تتلقى طلبات قيد كثيرة من جميع الدول بالعالم، و أن القرار الأخير جاء لحماية المهنة، فهناك جامعات فى الخارج تضم طلاب لـ كليات العلاج الطبيعي، من التخصص الأدبي، وهناك دول تخصص فترة دراسة 6 أشهر، على مدار 4 سنوات، وهذه الدول تعطى الشهادة بالحصول الطالب على النجاح و التخرج من كلية العلاج الطبيعي.

 

وأشار إلى أن هناك فارقا كبيرا بين التعليم بالخارج، والتعليم بمصر، فكلية العلاج الطبيعي بمصر، تحتاج لـ مجموع كبير، والطلاب يدرسون كل شيء.