الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الحسابات البنكية بالمنيا

السبت 10/سبتمبر/2022 - 03:14 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجح ضباط مباحث مركز شرطة العدوة فى المنيا من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص لقيامهم بالنصب الإلكتروني على المواطنين من خل سحب مبالغ مالية من حسابات والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع.

البداية كانت عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مدير مباحث المديرية يفد فى تلقيه العشرات من البلاغات من مراكز الشرطة بتعرض عدد كبير من المواطنين للسرقة من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني والنصب عليهم.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة مدير مباحث المديرية وخلال 24 ساعة تمكن ضباط مباحث مركز شرطة العدوة المنيا  فى القبض على تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص قاموا بسرقة حسابات بنكية من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني.
ثم استخدام تلك البيانات فى الإستيلاء على أرصدة حسابات المجنى عليهم من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت أو تمريرها عبر محافظ مالية مربوطة على هواتف محمولة مسجلة بأسماء لا تخصهم لتجنب الملاحقة الأمنية.
عقب تقنين الإجراءات وبإستخدام التقنيات الفنية الحديثة تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (4 هواتف محمولة "بفحصها تبين إحتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات النصب والإحتيال والدالة على نشاطهم الإجرامى).
كما أمكن الاستدلال على عدد 3 من المجنى عليهم تعرضوا لوقائع نصب وإحتيال من قِبل المتهمين المذكورين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى تم التحفظ على المتهمين وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات ضباط مباحث مركز شرطة العدوة فى المنيا قيام عدد 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية مقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا بمزاولة نشاطًا إجراميًا واسعًا فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين يتمثل فى إنتحال صفة "موظفى خدمة عملاء البنوك" وإيهام المجنى عليهم بإيقاف حسابهم البنكى ومطالبتهم بالإتصال بدعوى تحديث البيانات لإعادة تفعيل تلك الحسابات.