الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رسميًا.. تنصيب تشارلز الثالث ملكا لـ بريطانيا العظمي خلفا لـ"إليزابيث"

السبت 10/سبتمبر/2022 - 11:55 ص
مصر تايمز

حلف الملك تشارلز الثالث، قسم العرش البريطاني، ليكون بذلك ملكا رسميا لـ المملكة المتحدة خلفا لـ الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز 96 عاما.

وفاة الملكة إليزابيث

وعقب إلقاء الملك تشارلز الثالث قسم العرش، اليوم السبت، بقصر سانت جيمس وقع على نسختي القسم، ثم تلاه توقيع شاهدين على الإعلان أيضا، وهم الأمير وليام والملكة كاميلا.

قال الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة، اليوم السبت، إن " خسارتنا لا تعوض بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، والملكة قدمت نموذجا لا مثيل له في الحكم".

وأضاف في كلمة بعد توليه الحكم: " والدتي قدمت مثالا عن حب طويل الأمد وتضحيات كبيرة وإرثها سيبقى خالدا، وسأسعى خلال حكمي لمتابعة المثال الملهم المترسخ في دستورنا".

و كان قد استقبل مجلس العرش البريطاني، الملك تشارلز الثالث، بعد إعلان تنصيبه ملكا للمملكة المتحدة، وقد وقع أعضاء مجلس الانضمام البريطاني، اليوم السبت، على إعلان توليه العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية التى حكمت 70 عاما.


ووصل الأمير وليام دوق كامبريدج، بصحبة الأمير كاميلا دوقة كورنوال وزوجة الملك تشارلز إلى قصر سانت جيمس، لحضور اجتماع مجلس الانضمام، بحضور عدد من رؤساء الوزراء السابقين والساسة البريطانيين، ورجال الدين فى البلاد.