السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء: مصر تمد يد الدعم بكوادر وعمل بناء لشعب إفريقيا

السبت 10/سبتمبر/2022 - 11:08 ص
مصر تايمز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، دعم القيادة السياسية المصرية لتوطيد أواصر العلاقات والتعاون البناء بين مصر وأشقاؤها الأفارقة في مختلف المجالات.

 اجتماع القاهرة السادس 
وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية الإفريقية السادس الذي تحتضنه القاهرة على مدار 3 أيام اعتباراً من اليوم بمشاركة 40 دولة إفريقية منذ قليل، أنَّه يرحب برؤساء وممثلي الجهات الإفريقية المشاركة في «مؤتمر القاهرة»، مرحباً بهم في مصر، التي وصفها بـ«قلب إفريقيا النابض».

 
وأكّد «مدبولي»، حرص القيادة السياسية المصرية على الحفاظ على إفريقيا قوية وموحدة، وتنعم شعوبها بالأمن، والاستقرار والتنمية، مشدداً مد مصر يد العون بالكوادر والعمل البناء والدعم لكل المجالات بما فيه صالح الشعوب الإفريقية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنَّ «الاجتماع استمرار لجهودكم المتواصلة خلال الأعوام السابقة للتباحث وتبادل الرؤى ومدّ جسور التعاون بين المحاكم الدستورية في بلادنا وصولًا لتحقيق طموحات شعوبنا في العدالة والمساواة والتنمية».

وبدأت منذ قليل فاعليات اجتماع القاهرة السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمحاكم العليا والمجالس الدستورية الإفريقية، تحت عنوان  دور الرقابة الدستورية فى تنمية الشعوب،  بمشاركة 40 دولة إفريقية يمثلهم 51 رئيس محكمة دستورية ومجلس دستورى ومحكمة عليا بإجمالى 126 مشاركًا فى أعمال الاجتماع ما بين رئيس محكمة ورئيس مجلس.