الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بحضور وزير الصحة ونقيب الأطباء.. احتفالية اليوم العالمي لتنظيم الأسرة 26 سبتمبر بدار الحكمة

السبت 10/سبتمبر/2022 - 10:22 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم نقابة أطباء مصر احتفالية اليوم العالمي لتنظيم الأسرة الإثنين ٢٦ سبتمبر بمقر النقابة العامة للأطباء بدار الحكمة، تحت رعاية د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.


قال خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أنها المرة الأولى التي تنظم تستضيف نقابة الأطباء هذه الاحتفالية، وأنها تأتي في إطار الدور المجتمعي لنقابة الأطباء وإيماناً بأهمية مشاركة النقابة في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.
 وأضاف د. خالد أمين أن أطباء مصر عليهم دور ضخم في نشر الوعي بتنظيم الأسرة لما لهم من اتصال وتواصل مباشر بالأسرة المصرية، كما أن استخدام وسائل تنظيم الأسرة هو دور حصري لأطباء في عيادات تنظيم الأسرة.
وأكد د. خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن احتفالية اليوم العالمي لتنظيم الأسرة بنقابة الأطباء هذا العام ستشهد حضور العديد من الشخصيات الهامة والمعنية، حيث يحضرها د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ونقابة التمريض وأساتذة طب النساء والتوليد وطب الأسرة، كما تشهد مشاركة مؤسسات المجتمع المدني مثل مؤسسة مصر للتنمية المستدامة إضافة إلى د. حسين خيري نقيب الأطباء وأعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية.