الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"أبو الليف" في حوار لـ"مصر تايمز": علا رامي لو عندها الشجاعة تطلع تقول طلقتها ليه؟.. ومراتي تعبت بعد شائعة زواجي.. ولو بشحت مش هشتغل في “كباريهات”.. وعلاقتي بـ أيمن بهجت قمر انتهت

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 03:56 م
مصر تايمز

بالرغم من غيابه لفترة طويلة بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها، إلا أنه حقق نجاحا كبيرا عند عرض مسرحيته الجديدة “عزيز وغالى” والذى عرضت فى الإسكندرية، في شهر يونيو الماضي لعام 2022، كما حقق نجاحا عند طرح أغنيته الجديدة “الحفلة” والتى خرجت من المسرحية الجديدة التى يقوم ببطولتها، هو المطرب نادر أبو الليف .

وحرص "مصر تايمز" على إجراء حوار مع الفنان نادر أبو الليف حيث كشف عن العديد من التفاصيل حول مسرحية “عزيز وغالى” وأغنية “الحلفة”، ورأيه فى أغانى المهرجانات، كما يطمن جمهوره على حالته الصحية بعد خروجه من المستشفى، ويكشف طبيعة علاقته بالشاعر أيمن بهجت قمر لا سيما بعد خلافاته مع شقيقته.

وإلى نص الحوار:-


فى البداية.. طمأن جمهورك على حالتك الصحية بعد أن الوعكة الشديدة التى تعرضت لها؟


الحمدلله، حالتى الصحية حاليا أفضل بكثير عن الأيام السابقة  وكنت أعانى من التهاب فى الرئتين وكانت عضلة القلب ضعيفة وأشعر بضيق في التنفس وهو الأمر الذى تسبب فى التأثير سلبياً على الحجاب الحاجز وهو ما دفعنى إلى الإنتقال للمستشفى ودخلت العناية المركزة حتى عدت إلى طبيعتى مرة أخرى، وكانت تكلفة علاجي حوالي 88 ألف جنيه في 11 يوما.


ماذا عن دور نقابة الموسيقيين أثناء مرضك؟

ذهبت إلى النقابة بفاتورة تفصيلية توضح تكاليف علاجي وما قومت بصرفه خلال فترة مرضي، وقدمتها لأحمد رمضان سكرتير عام النقابة، وحمادة أبو اليزيد، وعندما علم بالمصاريف قال لي: “أيه ده؟ 88 ألف جنية”، فرد عليه أبو الليف: “أيوة ما انا لو روحت مستشفى تانية كنتوا دفعتوا أكتر من كده”.

 

 

ما الذي قدمته لك النقابة عندما علمت بمرضك؟

قالوا لي سقف النقابة في هذه الحالات المرضية لا يتعدى الـ15 ألف جنيه، فهل من المفترض إذا مرض أحد من أعضاء النقابة يموت حتى لا تدفع النقابة أكثر من 15 ألفا؟.

اتهمت النقابة بـ"الرشوة".. هل هذا صحيح؟؟

معاشات النقابة لا تتعدى ألف جنيه للأعضاء فهل ذلك يرضي الله، ومكاسب النقابة تتعدى المليون جنيه يوميا من الحفلات المقامة داخل الأقاليم وغيرها، كل ما أتمناه أن تقف نقابة الموسقيين بجوار أعضائها وتصبح مثل عائلة له.


حدثنا عن واقعة اشتعال النيران بسيارتك وما الذي حدث لعائلتك؟

كنت متوجه إلى أحد محطات البنزين وتم تسريب البنزين من السيارة وأنا لم أرى هذا التسريب على الإطلاق وكان معى زوجتى وأولادي الثلاثة ولكن سرعان ما تم السيطرة على الموقف، و جلست زوجتي في الخلف وابني بجانبي للسفر إلى الساحل الشمالي لأحد أصدقائي هناك، وسخونه السيارة أدت إلى لهب من النار شديد بالسيارة وحاولت الخروج منها بمساعدة بعض الأشخاص وأسرتي بخير ولم يصاب أي شخص بمكروه الحمدلله.

 

 

 

هل أنت مؤمن بـ"الحسد"؟

أكيد طبعا أؤمن بالحسد لأنه مذكور في القرآن الكريم،  ولكن أنا دائما أذكر نفسي بالآية القرآنية: “قُل لَّن يُصِيبَنَآ إِلَّا مَا كَتَبَ ٱللَّهُ”، في الأول والأخر كله بأمر الله.

 

ماذا عن كليب أغنية “الحلفة” هل حققت نجاح مثل باقي أغنياتك؟


كان هناك اتفاق مع فريق مسرحية “عزيز وغالى” على تقديم أغنية "الحفلة” والتى أقدمها ضمن أحداث المسرحية، وطرحتها عبر قناتي على اليوتيوب وعندما كنت أعمل في البداية كان معي شركة كبيرة تروج لي بالطريقة الصحيحة التي تساعد في انتشار الأغاني الخاصة بي، ولكن حاليا أنا فريق نفسي لأني أنتج وألحن وأقوم بكل شئ.

 

نجاح أغانيك في البداية كان بسبب الشاعر أيمن بهجت قمر؟

التوفيق من عند الله في البداية، وأعمالي جميعها ناجحة ولا علاقة بنجاح أعمالي بالشاعر أيمن بهجت قمر، وأنا أقدم للجمهور ما اقتنع بيه تماما، وكانت بدايتي مع نجوم كبار من الشعراء والملحنين وأكيد هم جزء ودافع لنجاح أعمالي وكل منهم له جمهوره ولكن التوفيق من عند الله.
 


ماذا عن علاقتك بـ أيمن بهجت قمر بعد خلافاتك مع شقيقتك؟

مفيش أي علاقة بيني وبينه ولا أتواصل معه نهائيا وهو لا يدعمني في الفترة الأخيرة وشقيقتي ليست السبب.
 

 

 

ما هو دورك في مسرحيتي “عزيز وغالي”، و"فندق الأحلام"؟

مسرحية “عزيز وغالى” تم عرضها في مدينة الأسكندرية بالتعاون مع الفنان علاء زينهم ومجدي سعيد وعدد من نجوم الأسكندرية، وحصلت على دور البطولة في التمثيل والغناء، كما تحمست لها كونها من الأعمال التى تمتلك كل مقاومات الإغراء لأى ممثل ومطرب فى نفس الوقت حيث تحتوى على بعض الاستعراضات الغنائية وهو ما كنت أتمنى تقديمه منذ فترة فى عمل فنى، فضلا عن الدراما الكوميدية الهادفة بينما “فندق الأحلام" يتم عرضها في القاهرة وأقوم بالغناء فقط دور فيها كمطرب وليس ممثل.


وضح للجمهور حقيقة زواجك من المطربة اللبنانية “نانيتا”؟

أنا أحترم نانيتا وهي صديقة عزيزة أحبها وضيفه في مصر، وبتقدم فن ولا يوجد وجه خلاف بيننا نهائي وعندما كتبت “بوست” لم أقصد به نانيتا كشخص ولكني وجهت سؤال للنقابة وهو “من الذي أعطى نانيتا ومطربي المهرجانات تصريح للغناء في الساحل الشمالي؟”، وهي خرجت في الصحف قالت أنني تزوجتها وأريد منعها من الغناء وأعتقد البعض أنها تتحدث بجدية ولكنها كانت تمزح وأقولها “تعالي نخلي الحلم حقيقة ولكن هي مش راضية”.


كيف استقبلت زوجتك شائعة زواجك من نانيتا؟


زوجتي افتعلت مشكلة معي بسبب هذا الموضوع وتعبت كثيرا عندما علمت بالشائعة، ولكنني لا أستطيع الاستغناء عنها لأنها روحي، وسخرت أم أولادي من شائعة زواجي قائله: "حضرت السكينة والأكياس".
 

 


هل انفصلت عن زوجتك السابقة الفنانة "علا رامي" بسبب شهرتك؟

هذا الكلام ليس صحيح، لأنني تواصلت معها بعد انتشار هذا الكلام وقالت لي لم يحدث أنني تحدثت عنك بهذه الطريقة، وأنا قررت انفصل عن علا رامي لسبب وحيد لا أستطيع الإفصاح عنه وإذا كانت هي تمتلك الشجاعة لتتحدث عن سبب الطلاق تخرج “هي حرة وأنا هرد عليها”.


إذا كنت في حاجة للمال.. هل من الممكن أن تعمل بـ"الكباريهات"؟

لا، أنا لا أخاف من أحد وهذه وجهة نظري ولا أقصد شخص بعينه في كلامي لأنني بدأت في شارع الهرم والأفراح فوق السطوح، ولكن أحب أن أنظر للأمام ويكون هناك تطوير لذاتي وأفكر في الأرقى والأنقى مضيفا: "أنا بغني بالحلال لأني بقدم فن نضيف ومدخلش جنيه جيبي حرام".


 

 

 

ما رأيك في أغاني المهرجانات التى تقدم على الساحة حاليا ؟

انا ضد كل ما يقدم من أغاني تحتوى على كلمات مسفة وبها ابتذال وإسفاف، وأننا فى مجتمع متدين بطبعة ولابد أن نتعامل فى نفس الإطار ونقدم أعمالا بعيد عن الإسفاف والإبتذال وتكون بها هدف أو تحتوى على كلمات تتناسب مع المجتمع العربى.


من الأصلح للجلوس على مقعد نقيب الموسيقين؟

كل المرشحين لنقيب الموسيقيين أصدقائي ومن الصعب الاختيار بينهم هل يجوز أنني اختار شخص بعينه؟..كرسي النقيب يغير الشخص تماما ولا من المرشحيين يستطيع تغيير الأوضاع في النقابة، حتى الفنان مصطفى كامل .


هل فكرت في الترشح؟

لا أحب الإدارة أنا رجل بحب فني وجمهوري

 

ما هي أهم أعمالك المقبلة؟


استعد لمسرحية جديدة بعنوان “جنان في جنان”، هيتم عرضها في القاهرة والأسكندرية والسويس، وبحضر لأغنية جديدة بعنوان “الدنيا بنك" أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور .