الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي حدادا على وفاة الملكة اليزابيث

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 12:46 م
جانب من مباراة ليفربول
جانب من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، اليوم الجمعة، تأجيل جميع مباريات الجولة السابعة من عمر المسابقة، لأجل غير مسمى، وذلك حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي حدادا على وفاة الملكة اليزابيث

 

وكان المقرر أن يلتقي فولهام مع تشيلسي، وليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم منتخب مصر مع وولفرهامبتون، ومانشستر سيتي مع توتنهام، وساوثهامبتون مع برينتفورد، وليستر سيتي مع أستون فيلا، وبورنموث مع برايتون غداً السبت، كما كان من المقرر أن يلتقي أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر مع إيفرتون، وووست هام يونايتد مع نيوكاسل يونايتد، وكريستال بالاس مع مانشستر يونايتد بعد غد الأحد، وليدز يونايتد مع نوتينجهام فورست الأثنين المقبل، قبل أن يقرر تأجيل منافسات الجولة.

 

وأعلن ملك بريطانيا الجديد، تشارلز الثالث، الجمعة، أن مدة الحداد في البلاد على الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ستستمر أسبوعا بعد جنازة، في وقت أشار القصر الملكي إلى أن موعد التشييع سيعلن في الوقت المناسب، حسبما ذكر شبكة “سكاي نيوز عربية” الإخبارية.

 

وكانت ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، توفيت الخميس في قلعة بالمورال في اسكتلندا، عن عمر ناهز 96 عاما، قضت 70 عاما على عرش بريطانيا، وقضى الملك الجديد، تشارلز الثالث، معها الساعات الأخيرة من حياتها هناك.

والإعلان عن مدة الحداد في بريطانيا من جانب تشارلز الثالث يعد أول قرار يتخذه بعد توليه العرش، علما أن ملك البلاد يحظى بصلاحيات شرفية إلى حد كبير.

 

وأصبح تشارلز الثالث تلقائيا ملك البلاد بعد وفاة والدته، لكن الإعلان الرسمي عن توليه العرش سيتم في حفل يجري السبت.