الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحت شعار "حقك تنظمي".. صحة البحيرة تنظم ندوة توعوية للمتزوجات

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 06:59 م
مصر تايمز

عقد مركز إعلام دمنهور برئاسة أميرة الحناوي بالتعاون مع مديرية الصحة بالبحيرة ندوة توعوية حول "وسائل تنظيم الأسرة وأهمية استخداماتها"، حاضر فيها الدكتور محمد هاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ود/ أميرة عبد العال - مدير تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

حيث أكد هاني جميعة، أن المشكلة السكانية تعد من أصعب العقبات الرئيسية أمام جهود التنمية التى تقوم بها الدولة فى العديد من المجالات ومن أهم أسبابها (الزواج المبكر - التحسن الكبير فى الرعاية الصحية والتطور فى وسائل التشخيص والعلاج والذى أدى إلى التقليل فى عدد الوفيات وزيادة العمر الإفتراضي للفرد - العادات والتقاليد الخاطئة وخاصة  بالمجتعات الريفية والصعيد والتى تحث  على إنجاب عدد كبير من الأولاد وتفضيل الذكور على الإناث ... وغيرها) بالإضافة إلى العديد من الآثار السلبية الخطيرة للمشكله السكانية والتى تعود على الفرد والمجتمع والدولة.

كما أكدت أميرة عبد العال على أهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة بعد الأخذ بمشورة الأطباء المتواجدين بمراكز تنظيم الأسرة المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية وكذا جهود الدولة للقضاء على المشكلة السكانية من خلال عمل البرامج  والندوات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة  فى كافة المحافظات للحد من الزيادة السكانية.